الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 10:02

أسبوع التّحدّي والإبداع في مدرسة البيروني الابتدائية طمرة

سعيد عثمان -
نُشر: 12/02/16 21:51,  حُتلن: 21:55

بدأ الأسبوع يوم الأحد 07.02.2016 بفعاليّات مختلفة عن تقبل الآخر ومحاضرات للأهل من قبل أخصائية المعالجة بالنّطق وأخرى معالجة بالتّشغيل

تُوّج الأسبوع يوم الخميس11.02.2016 بفقرات داخل ساحة المدرسة قدّمها طلاب التّربية الخاصّة مع المعلمات بمشاركة المدارس الأخرى وفعاليات مختلفة داخل الصّفوف

من منطلق الإيمان بقدرات كلّ فرد في هذا المجتمع ومن الإيمان بأنّ كلّ النّاس سواسية كأسنان المشط والأفضليّة لشخص على آخر إنما هي أفضليّة التّقوى والمنفعة للغير أقامت مدرسة البيروني طمرة وللسّنة الرّابعة على التّوالي أسبوعًا مميّزًا بعنوان "أسبوع الإبداع والتّحدّي" حيث قامت معلّمات التّربية بجهود جبّارة من تنظيم البرنامج وتحضير الفعاليّات والمواد المطلوبة.


خلال الفعاليات

وقد بدأ الأسبوع يوم الأحد 07.02.2016 بفعاليّات مختلفة عن تقبل الآخر ومحاضرات للأهل من قبل أخصائية المعالجة بالنّطق وأخرى معالجة بالتّشغيل. واستمرّت الفعاليّات خلال الأسبوع حيث تضمّنت المحاضرات الدّينيّة والتّعليميّة، الزّيارات المتبادلة مع مدرسة النّور والشّروق وكذلك مدرسة النّهضة.
إضافة إلى الكثير من الفعاليّات داخل الصّفوف وتحضير زوايا مميّزة قام بتحضيرها الطّلاب وقد تميّز طلاب التّربية الخاصّة وطلّاب البيت الدّافئ في تحمّل المسؤوليّة والقيام بفعاليّات وزوايا غاية في الرّوعة.

وتُوّج الأسبوع يوم الخميس11.02.2016 بفقرات داخل ساحة المدرسة قدّمها طلاب التّربية الخاصّة مع المعلمات بمشاركة المدارس الأخرى وفعاليات مختلفة داخل الصّفوف، محاضرات مع المعالجات في موضوع الإصغاء والتّركيز ومقابلات مع أناس ذوي احتياجات خاصة كانوا أفضل مثال للنّجاح.
وفي نهاية اليوم عرض الطّلاب منتوجاتهم في سوق في ساحات المدرسة لبيعها للطلّاب، الأهالي والضّيوف.

وشكر الأستاذ أحمد بكر ذياب "مدير المدرسة الهيئة التّدريسيّة وكل من ساهم في إنجاح هذا الأسبوع وخاصّة المعالجات، معلّمات الفنون وطاقم التّربية الخاصّة المتمثّل بالمركّزة شامة ذياب. الشكر الجزيل وكل الاحترام والتقدير للمعلمة نهى لوباني/ دواهدي، الشيخ مصطفى مجدوب، تهاني ابو الهيجاء، رلى ابو رعد، المعلمة سوار حاج علي / خطيب، المعلمة نهال ياسين، المعلمة مريم برهوم، المعلمة ياسمين بكري، احمد عواد، المعلمة فداء حجازي، المعلمة سمر كنعان، المعلمة نريمان عواد، المعلمة ورده حبيب الله، محمد اسامة ذياب، المعلمة نور ابو الهيجاء، والمعلمة نانسي اندريا. الشكر الجزيل وكل الاحترام والتقدير للمدارس التي شاركت في الفعاليات خلال الأسبوع: مدرسة النهضة ممثلة بالدكتور محمد لطفي ذياب والمعلمة افنان عواد وطاقم العاملين في المدرسة، مدرسة النور ممثلة بالمعلمة لينا ابو الهيجاء وطاقم العاملين في المدرسة و مدرسة الشروق ممثلة بالمعلمة علا ذياب وطاقم العاملين في المدرسة".

مقالات متعلقة