الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 22:02

البديل: سنحصل على استحقاق عائدات الأرنونا من مصافي تكرير البترول

كل العرب
نُشر: 12/02/16 15:55,  حُتلن: 23:50

جاء في البيان:

 عرض الدكتور حنا سويد العمل الذي قام به المركز العربي للتخطيط البديل لضم هذه البلدات للجنة توزيع المدخولات

وصل الى موقع العرب بيان من المركز العربي للتخطيط البديل، جاء فيه: "عقد المركز العربي للتخطيط البديل اجتماعًا هامًا بمشاركة ممثلين عن بلدية شفاعمرو ومجلس محلي كعبية-طباش-حجاجرة ومجلس بسمة طبعون المحلي، للتباحث حول استمرار العمل والتعاون في قضية توزيع عائدات الأرنونا لمصافي تكرير البترول في خليج حيفا. شارك في الاجتماع زيدان كعبية رئيس مجلس كعبية-طباش-حجاجرة ومنير زبيدات رئيس مجلس بسمة طبعون ومستشاريه اورن بيلد وأوديليا بورات والدكتورة هناء حمدان- صليبا مستشارة رئيس بلدية شفاعمرو لقضايا التخطيط، ومن المركز العربي الدكتور حنا سويد، وجدي خلايلة، المحامي عنان بلان وسامر سويد مدير المركز".

وأضاف البيان: "وعرض الدكتور حنا سويد العمل الذي قام به المركز العربي للتخطيط البديل لضم هذه البلدات للجنة توزيع المدخولات، بعد ان تم اقصائها عن اللجنة بحجج مختلفة. وكان المركز قد أعد دراسة تثبت استحقاق هذه البلدات اسوة بغيرها من البلدات التي تم ضمها للجنة، وهذا ما تم فعلا. كما طرح سويد امام رؤساء السلطات المحلية وممثليهم امكانيات التعاون والخدمات التي يمكن للمركز العربي للتخطيط البديل تقديمها لها، ومرافقتها لمتابعة الموضوع والمرافعة أمام اللجنة مع توفير كافة المعطيات المهنية والدلالات للحصول على الاستحقاق بتحصيل جزء من عائدات الأرنونا لمصافي تكرير البترول في خليج حيفا.
وقد تم الاتفاق على مواصلة المتابعة والتعاون بين المركز والسلطات المحلية الثلاث، ليقوم المركز بإعداد الوثائق والمواد المهنية اللازمة لتقديمها أمام اللجنة والمرافعة أمامها".

وتابع البيان: "وقال سامر سويد، مدير مركز التخطيط البديل ان هذا التعاون يجب ان يشجع المزيد من السلطات المحلية العربية لإثارة قضية توزيع الموارد، خاصة في المناطق والمرافق الصناعية الملوِثة، القريبة من البلدات العربية، فلا يعقل ان يكون نصيب المواطن العربي هو التلويث البيئي الناتج عن هذه المناطق والمصانع المختلفة، في حين تحصل البلدات والسلطات المحلية والمجالس الاقليمية اليهودية على عائدات الأرنونا لوحدها.
وأضاف سويد، نحن عازمون على احقاق حق شفاعمرو وبسمة طبعون والكعبية-طباش-الحجاجرة، رغم المماطلات والتغييرات التي حصلت، لكن نجاحنا بإدخالهم الى اللجنة اليوم هو ثمرة جهود متواصلة خلال السنوات الأخيرة، واليوم نحن اقرب الى تحقيق الهدف المرجو. هذا التعاون الناجح يؤكد ضرورة التنسيق بين جهودنا المهنية وقيادات السلطات المحلية، لجني الثمار وتحصيل الحقوق لبلداتنا العربية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
241268.44
BTC
0.52
CNY