الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 00:02

فعاليات الإنترنت الآمن في المدرسة الثانوية جسر الزرقاء

كل العرب
نُشر: 12/02/16 12:37,  حُتلن: 12:54

تطرقت كل من المستشارة ميرڤت اغبارية في عرض عارضة حول إيجابيات وسلبيات الشبكه بينما نظمت المستشارة سراء عفيفي فعاليات ابداع وتزيين بموضوع الانترنت الامن

لا شكَّ أنّ التّصفّح الآمن للإنترنت ضرورة مُلحَّة في أيامنا هذه، والوقاية من مضارّ التّعلّق بهذه الشّبكة ناحية هامّة ينبغي تسليط الضوء عليها، وجعلها نصب أعيننا، في زمن بتنا نقضي فيه جلَّ وقتنا مبحرين في عوالم الانترنت الواسعة. ولأهميّة هذا الموضوع قامت مركزة الحوسبه فرح سيف بالتعاون مع مركزة التّربية الاجتماعيّة حنان مصاروه وطاقم الاستشاره التربويه مرڤت اغباريه وسراء عفيفي بتنظيم فعاليات حول الانترنت الآمن. وهذه الفعاليات تظافرت فيها الجهود نظرًا لضرورة حماية الطّلّاب من مضا...رّ الانترنت المتعدّدة، ولفت النّظر إلى الاستخدام الإيجابيّ لها.


خلال الفعالية

تضمَّن اسبوع الانترنت الامن إلقاء محاضرة لطاقم المعلمين في المدرسة الثانوية الشاملة من قِبَل مركزة الحوسبة فرح سيف والمستشارة التربويه سراء عفيفي، وتم تتويج هذا الاسبوع بيوم القمة وتضمن فعاليات للطلاب لطبقة العواشر.
ومنها لقاء مع المحامي المربي الاستاذ مراد عماش حول الاساءات عبر الشبكة وهل هذه الاساءات تعتبر مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون وما دور المحامي في هذه الحالات مع ذكر حوادث حقيقة قد حصلت .
ولقاء مع شرطي امير حسون حول المخالفات الجنائية، متى تتدخل الشرطة، ما الخطوات التي تتخذها، متى يجب علينا أن نتوجه للشرطة.

وسلسلة محاضرات حول التطبيقات في الشبكة، الادوات التكنولوجية التي تساعدنا في المحافظة على أنفسنا والتقليل من الاضرار، معرفة شبكة الانترنت، وقدمتها مركزة الحوسبة.
وتطرقت كل من المستشارة ميرڤت اغبارية في عرض عارضة حول إيجابيات وسلبيات الشبكه بينما نظمت المستشارة سراء عفيفي فعاليات ابداع وتزيين بموضوع الانترنت الامن.
ومما زاد يومنا رونقا ونجاحا مشاركة طلاب العاشر أ في اخراج فيلم قصير بعنوان 30 ثانيه للتفكير قبل النشر والمشاركة الذي لاقى استحسان الجميع لما يحويه من معلومات قَيمه ونصائح هامه.
وبدورها تتقدم مركزة الحوسبه فرح سيف بأسمى آيات الشكر والعرفان لطاقم المعلمين في المدرسه الثانويه الشامله ولكل من ساهم وشارك في انجاح هذه الفعالية ونخص بالذكر مدير المدرسه المحامي مراد عماش، وقسم الشرطه الجماهيرية، ومركزة طبقة العواشر المعلمه ايڤون غاوي

مقالات متعلقة