الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 21:01

توخوا الحذر من لسعات النحل

كل العرب
نُشر: 11/02/16 18:43,  حُتلن: 13:42

ابتعدوا قدر الامكان عن أماكن تواجد النحل والحشرات الأخرى بالذات في هذا الطقس الحار فحرارة الطقس تجعل من الحشرات اكثر انتشارًا وتؤدي في حالات اللسع إلى تطور أكبر منها في جو حرارته منخفضة

النحلة هي نوع من أنواع الحشرات المفيدة للإنسان حث أنّها تصنع العسل المغذّي والذي يعود بالفائدة على صحة الإنسان، لكن يجب الحذر من لسعاتها فأحيانًا تكون مميتة وقاتلة. 


صورة توضيحية

ولتوخّي الحذر يجب اتباع الطرق التالية:

أوّلًا:الابتعاد عن النحل قدر الامكان، فإذا شعر النحل بخطر ما، يفرز عبيرًا يجعل بقيّة النحل تأتي إليه مما يكبر احتمال التعرض للدغات النحل المؤلمة.

ثانيًا: على الشخص إذا أراد الاقتراب من مكان يتواجد به النحل أن يلبس ملابس واقية من خطر لدغات النحل.

ثالثًا: اذا تمّ اللسع، على الشخص إزالة الإبرة فورًا من جسده لأن مكوثها لوقت أطول يشكل خطرًا أكبر.

رابعًا:اذا لدغ شخص يجب الفحص إذا كان يعاني من حساسية ما كي يأخذ الدواء المخصص بسرعة وأن ينقل مباشرة لأقرب مركز طبّي. 

ابتعدوا قدر الامكان عن أماكن تواجد النحل والحشرات الأخرى بالذات في هذا الطقس الحار، فحرارة الطقس تجعل من الحشرات اكثر انتشارًا وتؤدي في حالات اللسع إلى تطور أكبر منها في جو حرارته منخفضة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة