الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

جميلة العرب.كوم: كيف تختارين الشكل الأفضل لأظافرك؟

كل العرب
نُشر: 11/02/16 13:14,  حُتلن: 07:55

تعرّفي مع العرب.كوم على الشكل المثاليّ والأفضل لأظافرك بحيث تتلائم مع شكل يديك جسمك وشخصيتك..تابعي معنا!

جميلة العرب.كوم، لا تقتصر الأظافر الجميلة والجذابة على اللون الملفت أو الطول فقط، بل إنّ للشكل دور كبير لمنح الأظافر جمالًا إضافيًا، تعرّفي مع العرب.كوم على الشكل المثاليّ والأفضل لأظافرك بحيث تتلائم مع شكل يديك، جسمك وشخصيتك..تابعي معنا!


صورة توضيحية

أنظري إلى أظافرك وأصابعك، تمعني بها جيدًا حتى تحددي أي شكل هو المناسب أكثر لها، فلو كان فراش ظفرك عريضاً، جرّبي الشكل المربّع-البيضويّ. أمّا إذا كان ضيّقاً، فجرّبي الشكل المربّع. وإذا كانت أظافرك قصيرة، فإنّ الشكل الدائريّ هو الأنسب لها. يُمكنك أيضاً أن تنظري إلى فراش ظفرك؛ فإن كان مقوّساً اختاري البيضويّ أو الدائريّ، أمّا إذا كان مسطّحاً فاختاري المربّع أو المربّع ـ البيضوي.

- الشكل اللوزي: هذا الشكل يجعل الأصابع تبدو أنحف وأطول. قومي ببرد الأطراف بتساوٍ حتّى تصلي إلى الطّول الذي ترغبين فيه.

- الشكل المدوّر: ملائم للأظافر القصيرة والعريضة، إذ يجعلها تبدو أرفع. ابردي الأطراف بشكلٍ سويّ كالمربّع، ثم ابردي الرأس بطريقة دائرية.

- الشكل المربّع: أو المعروف باسم الشكل الفرنسي، ويُعتبر مثاليًا للأظافر الطّويلة. للحصول عليه، ابردي الأطراف لتُصبح مستقيمة، واحرصي على أن تكون متعامدة مع رأس الظّفر. عندما تحصلين على الشكل المربّع، اشطبي الزوايا.

- الشكل البيضوي: تُجمّل الأشكال البيضويّة الأظافر، أكانت واسعة المدى أم قصيرة المدى، كما أنّه يُضفي طولاً على الأظافر. قومي ببرد الأطراف بطريقة سويّة. وبعد ذلك، ابرديها ثانيةً وفق الشكل البيضويّ، واحرصي أن تكون الزوايا متساوية.

- الشكل المربع البيضوي: هو شكل شائع لمعظم الأظافر. للحصول عليه، ابدئي بجعل الأطراف مستقيمة، ثمّ اعملي على تربيع الأظافر بشكل سويّ، قبل أن تبردي الزوايا قليلاً حتّى تصبح مدوّرة.

مقالات متعلقة