الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

يافة الناصرة: ندوة خاصة للنساء للحذر والأمان على الطرق

أنور أمارة -
نُشر: 11/02/16 12:42,  حُتلن: 12:58

 خضر اغبارية شرح بإسهاب عن حوادث الساحة الناتجة عن اهمال بعض الامهات بالحفاظ والمراقبة لتحركات اطفالهن في ساحات البيوت

جرت الندوة بحضور واسع من النساء، وذلك بالترتيب مع خضر اغبارية مدير منطقة الناصرة والمروج في السلطة الوطنية للأمان على الطرق

نظم قسم الامن والامان على الطرق في مجلس محلي يافة الناصرة بادارة حسين فايد، ندوة توعوية للنساء في القرية، تضمنت سبل الوقاية من حوادث الطرق وحوادث الساحات والبيوت، وحوادث الدهس، وسبل عبور الشارع، ومفهوم القضاء والقدر حول كل هذه الحوادث. وجرت الندوة بحضور واسع من النساء، وذلك بالترتيب مع خضر اغبارية مدير منطقة الناصرة والمروج في السلطة الوطنية للأمان على الطرق، وقد ادارت الندوة الاخت ريمة سرحان مندوبة المجلس النسائي في القرية.

"
خلال ندوة


وكانت كلمة رئيس المجلس المحلي، المحامي عمران كنانة، حيث حيا جمهور النساء واشاد بدورهن في الحفاظ على سلامة وامان ابنائهن الاعزاء. وذكر أن نسبة الحوادث في الوسط العربي أكبر منها في الوسط اليهودي وتفوق نسبتهم في الدولة. فإن الاهمال وعدم الاكتراث يؤدي الى حوادث الطرق والتي تحصد الكثير من الارواح. وعلينا نساءا ورجالا أن نضاعف التربية اللامنهجية من أجل رفع مستوى الوعي والحذر من اخطار وقوع تلك الحوادث.


وتلاه خضر اغبارية فشرح بإسهاب عن حوادث الساحة الناتجة عن اهمال بعض الامهات بالحفاظ والمراقبة لتحركات اطفالهن في ساحات البيوت وأن لا تكون امكنة اللعب بمحاذاة موقف السيارات مما يؤدي احيانًا الى دهس هؤلاء الاطفال عند السير الى الخلف. وشدد خضر على تسييج واغلاق الساحة المعدة للعب الاطفال لتكون امنة من السيارات والحوادث.

وقدم الشيخ جميل وتد ابو عبيدة مداخلة قيمة للشيخ حول علاقة القضاء والقدر بتلك الحوادث وبأن الانسان في بعض الاحيان يكون مسيّر وأنه علينا استعمال العقل الذي انعم الله علينا به لنكون مسؤولين عن تصرفاتنا ونتجنب ايذاء الغير. وأن نحذر في الساحة والشارع. وأن نحافظ على قوانين السير لتجنب المخاطر والمحافظة على أنفسنا وعلى الاخرين. وأن لا نتهم القدر بإهمالنا.
ثم قدم نبيل غرة محاضرة قيمة حول حوادث الساحات والحذر بصورة عامة سواء بالعمل والبيت والشارع وأن يكون نهج حياة بكل الامور وتم عرض فيلم قصير ومعبر لخص من خلاله اهمية الحذر والوقاية والتعامل باليقظة والحذر دائما وفتح باب الاسئلة لجمهور النساء اللواتي اثنين على القائمين على هذه الندوة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.04
EUR
4.71
GBP
242411.37
BTC
0.52
CNY