الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 09:01

بلدية باقة تعلن عن تشكيل إئتلاف بـ8 أعضاء من أصل 15 وكتلة العهد تنتقد الرئيس

كل العرب
نُشر: 11/02/16 09:32,  حُتلن: 15:46

في الجلسة تم انسحاب عضو البلدية أمجد عويسات من كتلة العهد الجديد فأصبحت الكتلة تقف علی 7 أعضاء :احمد مواسي، محمد ابو مخ، شريف شايب، بهاء مواسي، حسن فدعوس، عامر ابو حسين وطه عنبوسي

كتلة العهد: 

كان من المقرر سلفا أن نصوت ضد ميزانية تطوير المسرح وذلك لأن أعضاء الكتلة طالبوا من الرئيس توضيحا وخرائط لماذا ستخصص ميزانية مليون و 600 الف شيقل حرصا منا علی المال العام وكيف يتم صرفه، ولكن كالعادة لم يقدم الرئيس أي توضيح للأمر

رفض الرئيس جعلنا نصوت ضد هذا البند وصوتنا ضد هذه الميزانية ولكن تمت الموافقة علی الميزانية، كيف؟ !!


المحامي مرسي أبو مخ:

هذا الائتلاف تشكل من أجل مصلحة البلدة ونثق أنه يهدف من أجل تعمير وبناء باقة بهمة الشباب وتجربة وخبرة الكبار

عقد في بلدية باقة الغربية مساء يوم أمس اجتماع تم خلاله الاعلان عن ائتلاف البلدية، وسط حضور العشرات من سكان البلدة الذين تابعوا مجريات الأمور، حيث شمل الائتلاف 8 أعضاء من أصل 15. وتمت خلال الاجتماع الموافقة على تعيين عضو البلدية باسل بيادسة لمنصب القائم بأعمال الرئيس مدة عامين، ويليه إياد مواسي، ولمنصب نائب أوّل تم التصويت لصالح عايد مجادلة الذي سيتولى المنصب لمدة سنتين ويليه غسان عثامنة لسنتين. وكنائب ثالث يكون أمجد عويسات لمدة سنتين ثم المحامي عبد مصاروة لسنتين متبقيتين. جدير بالذكر أن كتلة "العهد الجديد"، قاطعت الجلسة بسبب خلافات بين أعضاء الكتلة وادارة البلدية حول موضوع المناصب.


صورة خلال الجلسلة

وتمكن رئيس بلدية باقة الغربية المنتخب المحامي مرسي أبو مخ قبل يومين من تشكيل ائتلاف للمجلس البلدي مؤلفا ثمانية أعضاء إضافة إليه، عرضه للتصويت في جلسة مساء الأربعاء. وعقدت الجلسة وسط حضور شعبي لعشرات الداعمين للرئيس المنتخب وأعضاء الائتلاف. وقال الرئيس أبو مخ: "نبارك الائتلاف وانتخاب القائم بالأعمال والنواب ونبارك لأهالي باقة الغربية هذا الائتلاف الذي تم تشكيله، رغم ما مرت به البلدية من مرحلة غير سهلة واستئناف على نتائج الانتخابات، إذ شرعنا بالأيام الأخيرة في مفاوضات وتشكيل الائتلاف الذي صوتنا عليه".
وأضاف الرئيس أبو مخ: "هذا الائتلاف يضم جميع أطياف باقة الغربية بجميع عائلاتها، ائتلاف مؤلف من أناس يحبون هذا البلد ونشكر جميع أعضاء الائتلاف. هذا الائتلاف تشكل من أجل مصلحة البلدة ونثق أنه يهدف من أجل تعمير وبناء باقة بهمة الشباب وتجربة وخبرة الكبار". وتابع: "عقب هذا الائتلاف نؤكد أنه دقت ساعة العمل من أجل تعمير وبناء وتطوير باقة وعلى هذا الأساس ترشحنا وخضنا الانتخابات، فهدفنا ليس الكراسي والمناصب وأنماء خدمة باقة وأهلها وتطوير المدينة".

بيان كتلة العهد
وجاء في بيان صادر عن كتلة العهد الجديد عقب التصويت على ميزانيات غير اعتيادية للبلدية: "عقدت قبل أيام جلسة بلدية باقة الغربية بحضور رئيس واعضاء البلدية جميعا، استمرارا لعهدنا امام الله أن نعمل بشفافية مطلقة وأن نطلع الجمهور علی مستجدات الامور وخطوات كتلة العهد الجديد خطوة بخطوة جاء هذا البيان ليوضح أين تقف كتلة العهد الجديد اليوم".

وتابع البيان: "لقد تعاهدنا بيننا اعضاء كتلة العهد الجديد وقد عاهدنا الناس ايضا أن نعمل لصالح المواطن ونرفع المظلمة عنه وندافع عن حقوقه، وأن نضع نصب اعيننا مصلحة باقة الغربية في كل قول او فعل او موقف او قرار، ومن هذا المنطلق صوتنا مع 14 ميزانية غير اعتيادية لأنها تصب في مصلحة مدارسنا وطلابنا وأهلينا. كان من المقرر سلفا أن نصوت ضد ميزانية تطوير المسرح وذلك لأن أعضاء الكتلة طالبوا من الرئيس توضيحا وخرائط لماذا ستخصص ميزانية مليون و 600 الف شيقل، حرصا منا علی المال العام وكيف يتم صرفه، ولكن كالعادة لم يقدم الرئيس أي توضيح للأمر مما اضطرنا للتصويت ضد هذا البند، صوتنا ضد هذه الميزانية ولكن تمت الموافقة علی الميزانية، كيف؟ !!!!".

في الجلسة تم انسحاب عضو البلدية أمجد عويسات من كتلة العهد الجديد، فأصبحت الكتلة تقف علی 7 أعضاء :احمد مواسي، محمد ابو مخ، شريف شايب، بهاء مواسي، حسن فدعوس، عامر ابو حسين وطه عنبوسي".

مقالات متعلقة