الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

الأسبوع الوطني للتصفح الآمن في الانترنت في مدرسة الرازي الاعدادية اكسال

كل العرب
نُشر: 10/02/16 21:07,  حُتلن: 21:15

مدرسة الرازي الاعداية في اكسال:

عاليات الأسبوع كانت متنوعة وشاملة لجميع الجوانب التّربويّة وفعاليات وورشات عمل في حصص الفعاليات مع مربي الصفوف

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الاعداية في اكسال جاء فيه ما يلي: "توفر شبكات التواصل الاجتماعي امكانيّات وفرص للتعلّم والتواصل مع الآخرين إلا أنّها في الوقت ذاته تشكل خطرًا كبيرًا على أولادنا في حال الاستخدام الخاطئ والأواعي للإبحار في الشّبكة. لذا فقد قامت مدرسة الرازي الاعدادية بحملة توعية واسعة شملت العديد من الفعاليات التي نظمتها مركزة الحوسبة المعلمة رباب دراوشة ومركزة الفعاليات الاجتماعية المعلمة أمل ياسين بتوجيه من مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة حيث وزعت نشرات توعية لأهالي الطلاب تحمل شعار 30 ثانية للتّفكير قبل النّشر والمشاركة وتحث على الحوار بين الأهل والأبناء وتعزز السلوك والتّصرف الجيد في الحيز الافتراضي".

وأضاف البيان: "فعاليات الأسبوع كانت متنوعة وشاملة لجميع الجوانب التّربويّة وفعاليات وورشات عمل في حصص الفعاليات مع مربي الصفوف. وأيضا من خلال تمرير محاضرات توعية لجميع صفوف المدرسة وقد مرر المحاضرات كل من المحامي عادل عبد الهادي الذي تحدث عن المسؤوليّة الجنائيّة التي يتعرض لها مستخدم الشبكة في حال الإساءة او إلحاق اذى بالآخرين. أما المحامي رمزي شلبي فقد تناول موضوع انواع المخالفات في الشبكة وما ينص عليه القانون في حال الحاق الاذى بالآخرين. للشرطة أيضا كان دور فعال في إثراء الطلاب بمعلومات وقصص من الواقع تمحورت حول قضايا ومخالفات عبر الشبكة وقد القى المحاضرات من قبل الشرطة كل من الشرطي زياد غدير والشرطي موسى حاكو ومن هذا المنبر يتوجه مدير المدرسة الاستاذ فهمي دراوشة بالشكر الجزيل لكل المحاضرين الذين ساهموا في فعاليات اسبوع الانترنت الآمن".


خلال الفعاليات

اختتم البيان: "أمّا الجانب الاجتماعي والمشاكل التي تصل مكتب الشؤون الاجتماعية في اعقاب استخدام خاطئ للشبكة والحاق اذى والتعرض للاساءة او التشهير. فقد شرح عنه باسهاب العامل الاجتماعي السيد ناصر دراوشة وقد حظي بعض طلاب المدرسة بدرس محوسب بث في احد المواقع التابعة لوزارة المعارف تحت عنوان 30 ثانية للتفكير قبل أن تنشر او تشارك اشرف عليها كل من المعلمة رباب دراوشة مركزة الحوسبة والأستاذ عبد الله عمري معلم الحاسوب والمرشد بهذا المجال من قبل الوزارة. وتوجهت الفعاليات بمسرحية بعنوان عنتر نت تعالج موضوع استخدام الانترنت بقالب كوميدي ساخر . وفي حديث مع مدير المدرسة الأستاذ فهمي دراوشة،قال:"إن هدف مثل هذه الفعاليات هو زيادة الوعي ونشر العلم والمعرفة بين جميع شرائح المجتمع" واكد أن دور المؤسسات التربوية هو اثراء الطلاب وتزويدهم بأدوات تساعدهم على التعامل مع جميع المطبات الحياتية" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة