الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 23:02

جهاز التعليم: إنطلاق أسبوع الابحار الآمن عبر الإنترنت

كل العرب
نُشر: 07/02/16 14:05,  حُتلن: 14:13

جهاز التعليم:

فعاليات تحت عنوان "30 ثانية للتفكير قبل النشر أو المشاركة" خلال أسبوع الابحار الآمن في الشبكيّة والذي سيكون بين 7.2.16- 12.2.16

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كمال عطيلة، الناطق بلسان وزارة التعليم للوسط غير اليهودي، جاء فيه:"قال وزير التعليم نفتالي بينت:"إنّ الضغط على المشاركة هي أحيانا كالضغط على الزند. وقد قال حكماؤنا "من يسيىء الى صديقه على الملأ وبشكل جماعي كمن يسفك الدماء"، أنا أؤمن بأنّ 30 ثانية من التفكير يمكن أن تكون الفرق بين الاساءة لأحد أو التريّث بالأمر لأنّ بعد صدور الكلمات لا يمكن اعادتها . هذا صحيح بالنسبة للأولاد وصحيح بالنسبة لنا نحن الكبار".

وتابع البيان:"يقيم جهاز التعليم هذا الأسبوع "أسبوع الابحار الآمن في الشبكيّة " في المؤسّسات التعليميّة،  من خلال ورشات عمل وحملات توعية وأيّام ارشاد وتوجيه لجميع الأجيال بمساعدة كل الطواقم التعليميّة والطلاب كذلك سيتم توزيع معلومات وتعليمات لأهالي الطلاب".

وأضاف البيان:"وزارة التعليم بدأت أيضا بفعاليّات عبر صفحة الفيسبوك تهدف لزيادة الوعي والتدّخّل التربوي. وقامت المدارس من جميع الألوية بتحضير أفلام قصيرة وفعاليّات تربوية بموضوع " 30 ثانية قبل النشر أو المشاركة ". الفعاليّات تشمل :
1. طاولات حوار مستديرة بموضوع الابحار الآمن بمشاركة الطواقم التعليميّة ، الطلاب والأهل .
2. ورشات عمل داخل الصفوف بموضوع الابحار الآمن .
3. محاضرات يقدّما مهنيّون وممثّلو الجهاز القضائي وشرطيون .
4. لقاءات تربويّة مقدّمة من 200 محاميا مقدّم لطلاب المدارس الاعداديّة .
5. لقاءات تربويّة مقدّمة من 250 ممثّلا عن شركات الهايتك .
6. خلال الأسبوع تقام أكثر من 30 محاضرة محوسبة عبر الانترنيت بواسطة ممثّلين عن وزارة التعليم ، وحدات السايبر في الشرطة ، النيابة العامّة هذه المحاضرات موجّهة للطلاب وللأهل"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة