الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

اليوم: ريال مدريد يواجه غرناطة وبرشلونة أمام ليفانتي

كل العرب
نُشر: 07/02/16 10:21,  حُتلن: 16:38

زيدان:

سننافس على بطولتي الليجا ودوري الأبطال حتى الرمق الأخير الجميع لديهم إيمان بقدراتهم والجميع يستعد طيلة الأسبوع من أجل هذا

يحل ريال مدريد ضيفا على غرناطة على ملعب لوس كارمينيس في إطار الجولة الـ23 لليجا، في تمام الساعة 21:30 في ثاني مباريات الفريق الملكي خارج ملعبه تحت قيادة زيدان، بعدما شهد الخروج الأول له تعثرا أمام ريال بيتيس في الجولة قبل الماضية بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.


خاميس رودريجيز

وقال زيدان خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: "المنافس ليس لديه ما يخسره واللعب خارج الملعب يكون صعبا لأن المنافس يدخل المباراة بقوة بالإضافة إلى أنه يلعب أمام ريال مدريد. نعلم الموقف جيدا. الشيء الوحيد الذي بإمكاننا فعله هو دخول المباراة بقوة. علينا أن نبدأ بشكل مغاير عما بدأنا به في مباراة بيتيس لأننا لا يمكن أن نخسر مزيدا من النقاط. والفوز هو هدفنا الوحيد".

وتطرق زيزو للحديث عن الأخطاء المرتكبة في مباراة بيتيس والتي يجب تجنبها: "لم ندخل المباراة بالجاهزية الكافية ومرت نحو 15 دقيقة واستطاعوا إحراز هدف والموقف ازداد صعوبة. نعلم أنه لا يمكننا إهدار مزيد من النقاط وعلينا أن نبدأ المباراة بالقوة اللازمة. أنا متأكد من أننا يمكننا حصد الثلاث نقاط إذا ما دخلنا المباراة بقوة بالنظر للإمكانيات التي يمتلكها الفريق".

وأكد زيدان أنه لن يستسلم وليس أمامه خيارات كثيرة في الليجا أو دوري الأبطال سوى الفوز، على الرغم من فارق النقاط الذي يفصله عن المتصدر برشلونة، وهو الفارق الذي يمكن أن يزداد إلى سبع نقاط في حالة فوز الفريق الكتالوني في المباراة المؤجلة له أمام سبورتنج خيخون.

وقال في هذا الصدد: "سننافس على بطولتي الليجا ودوري الأبطال حتى الرمق الأخير. الجميع لديهم إيمان بقدراتهم والجميع يستعد طيلة الأسبوع من أجل هذا، هم على دراية بموقف الفريق ومدى صعوبته كوننا متأخرين في الترتيب ولكن سنحاول التحلي بالهدوء ومحاولة المنافسة طالما أنها حسابيا ما زالت قائمة".

تشكيلة ريال مدريد المتوقعة أمام غرناطة:

حراسة المرمى: كيلور نافاس
الدفاع: مارسيلو - فاران - راموس - كارفخال
خط الوسط: إيسكو - كروس - مودريتش
الهجوم: رونالدو - بنزيما - خاميس.


برشلونة يسعى للاحتفاظ بهيمنته في الليجا

يسعى برشلونة إلى تعزيز موقعه في صدارة الليغا اليوم الأحد عندما يحل ضيفاً على متذيل الترتيب ليفانتي ضمن الجولة 23 في الساعة الواحدة ظهرًا (13:00).


لويس سواريز

وسيكون البلاوغرانا مطالباً بإحراز النقاط الثلاث في موقعة سيوتات دي فالنسيا إن هو أراد الحفاظ على مركزه الأول، بعدما تمكن مطارده المباشر أتليتيكو مدريد من الفوز على إيبار (3-1) عصر السبت، ليتساوى مع برشلونة برصيد 51 نقطة لكل منهما. كما سيعني فوز أبناء كاتالونيا ظهر اليوم أن فريق لويس إنريكي سيعادل أفضل سجل في تاريخ النادي من حيث المباريات المتتالية دون خسارة، حيث أصبحت تفصله 90 دقيقة عن مضاهاة سجل بيب غوارديولا الذي ينفرد بالرقم القياسي منذ موسم 2010/11 الذي لم تتجرع فيه كتيبته أية هزيمة طيلة 28 مواجهة. ولا شك أن الانتصار في عقر دار فريق روبي سيشكل أفضل هدية للمدير الفني الذي يحتفل اليوم بمباراته رقم 100 في رصيده منذ توليه مهمة تدريب برشلونة.

ومباشرة بعد المران الأخير الذي أنهى به البلاوغرانا تحضيراته عشية المباراة على ملعب تيتو فيلانوفا بالمدينة الرياضية جوان غامبر، شد الفريق الرحال إلى مدينة فالنسيا، حيث اصطحب المدرب لويس إنريكي 18 لاعباً إلى ملعب سيوتات دي فالنسيا. فبينما يستمر غياب رافينيا، الذي يواصل برنامج استعادة اللياقة بعد العملية الجراحية التي أُجريت له على الركبة في وقت سابق هذا الموسم، فضَّل المدير الفني إراحة كل من ماسيب ودوغلاس وساندرو وفيرمايلين.

يعتبر لويس إنريكي أن مباراة اليوم ستكون "صعبة ضد فريق بحاجة إلى النقاط بعد تعزيز صفوفه في الآونة الأخيرة"، مؤكداً في مؤتمره الصحفي مساء السبت أن برشلونة سيسعى إلى العودة بالفوز الذي سيمكنه من الحفاظ على موقعه في صدارة جدول ترتيب الليغا، محذّراً من خطورة الفريق المضيف، الذي يلعب كرة قدم جيدة والذي لا شك أنه سيضغط علينا بقوة، موضحاً في الوقت نفسه أن "فرق أسفل الترتيب ترفع مستواها التنافسي مع اقتراب الثلث الأخير من الموسم".

عين على الخصم
برصيد سبعة أهداف وخمسة على التوالي، يُعد ديفيرسون وموراليس من أخطر عناصر الهجوم في صفوف ليفانتي، الذي عزز صفوفه في مرحلة الانتقالات الشتوية بخمسة لاعبين ذائعي الصيت، حيث تعاقد ع النادي مع كل من ماوريسيو كويرو (بانفيلد) ولوكاس أوربان (فالنسيا) كارل مدجاني (طرابزونسبور) وجوسيبي روسي وجوان فيردو (فيورنتينا).

سان جيرمان في القمة ومارسيليا يحاول هز عرشه

يبحث باريس سان جيرمان، حامل اللقب والمتصدر، عن تعزيز رقمه القياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة ومواصلة تحليقه وذلك عندما يحل ضيفاً ثقيلاً جداً على غريمه مرسيليا الأحد على "ستاد فيلودروم" في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.


أنخيل دي ماريا

ويدخل فريق المدرب لوران بلان إلى مباراته مع مرسيليا وهو يخطو بثبات نحو لقبه الرابع على التوالي والسادس في تاريخه بعدما أصبح متقدماً بفارق 24 نقطة عن أقرب ملاحقيه بفوزه في المرحلة السابقة على ضيفه لوريان 3-1 ما سمح له بتحقيق رقم قياسي من حيث عدد المباريات المتتالية دون هزيمة وقدره 33 مباراة (9 من الموسم الماضي و24 هذا الموسم)، علماً بأن الرقم القياسي في موسم واحد يبقى في عهدة نانت الذي خاض 32 مباراة دون هزيمة في موسم 1994-1995.

لكن المباراة لن تكون سهلة على رجال بلان، كما حال كافة المواجهات التي تجمعه بمرسيليا، لأن الأخير يخوض اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد فوزه الثلاثاء على مونبلييه (1-صفر) ما سمح له بالمحافظة على سجله الخالي من الهزائم للمباراة الحادية عشرة على التوالي لكن بينها سبعة تعادلات.

والتاريخ يقف إلى جانب سان جيرمان، كما حال الفوارق الفنية، اذ خرج النادي الباريسي فائزاً من المواجهات الثماني الأخيرة ضد غريمه، وفوزه بلقاء الأحد سيجعله يحقق انتصاره التاسع توالياً عليه للمرّة الأولى في تاريخ مواجهاتهما.

ويأمل مدرب مرسيليا الإسباني ميتشيل أن يضع حداً لمسلسل هزائم فريقه أمام غريمه الباريسي من خلال الاعتماد على الجمهور الذي سيكون من لون واحد بسبب منع جمهور سان جيرمان من السفر مع فريقه لأسباب أمنية.

ويخوض مرسيليا اللقاء دون لاعبه الجديد فلوريان توفان الذي تلقى بطاقة حمراء في مباراة المرحلة السابقة ضد مونبلييه لكن سيكون الوافد الجديد الآخر الاسكتلندي ستيفن فليتشر حاضراً لمحاولة مساعدة الفريق المتوسطي في هذه المباراة الصعبة للغاية.

مقالات متعلقة

Got