الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

طعن سيدة يهودية على يد شاب في سوق رهط.. البلدية:المشتبه من الضفة

كل العرب
نُشر: 06/02/16 17:26,  حُتلن: 22:11

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

تمّ طعن سيدة يهودية بالستينات من عمرها بينما كانت تتجول في سوق مدينة رهط حيث تمّت إحالتها على اثرها للعلاج في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع

الشرطة تواصل أعمال البحث مع التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها او خلفيتها بعد

القائم بأعمال رئيس بلدية رهط - عطا ابو مديغم:

مدينة رهط مدينة آمنة وترحب بالزوار من الشعب اليهودي وسنواصل على توثيق العلاقة بيننا وبين جيراننا وسنزور المرأة التي اصيبت اثر عملية الطعن لنؤكد اننا دعاة سلام وتعايش سلمي بين الشعبين

قالت مصادر في الشرطة ان سيدة يهودية تبلغ من العمر 65 عامًا من سكان جنوبي البلاد اصيب بجراح متفاوتة اثر تعرضها للطعن في منطقة الرقبة على يد شاب عربي على ما يبدو، وذلك اثناء تسوّقها في السوق الشعبي في مدينة رهط في النقب. هذا ونقلت المصابة الى مستشفى سوروكا في مدينة بئرالسبع لتلقي العلاج في الوقت الذي هرعت الى المكان قوات معززة من الشرطة التي شرعت بالبحث عن المشتبه بضلوعه في الحادث، في الوقت الذي يفحص فيه المحققون إمكانية ان تكون الطعن قد نفذ على خلفية قومية.


من مكان الحادث

بيان الشرطة
هذا، وأفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، تمّ طعن سيدة يهودية بالستينات من عمرها بينما كانت تتجول في سوق مدينة رهط في النقب، مساء اليوم السبت، حيث تمّت إحالتها على اثرها للعلاج في مستشفى "سوروكا" في بئر السبع، وهي بحالة وصفت ما بين المتوسطة والخطيرة"، بحسب الشرطة.

وأوضحت السمري أنّ:"تواصل الشرطة أعمال البحث الواسعة والحثيثة وراء المشتبه بطعن السيدة، الذي كان قد لاذ بالفرار من بعد فعلته جنبا الى جنب مواصلة أعمال التحري والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات التي تعود خلفيتها وعلى ما يبدو من نتائج تحقيقات ومراجعات اولية لقومية" وفقا للبيان.

المشتبه من سكان الضفة
وقال مرزوق الكتناني - الناطق بلسان بلدية رهط:"ان المشتبه بتنفيذ العملية شاب من سكان الضفة الغربية ويقيم بشكل غير قانوني في البلاد".

تعقيب للقائم بأعمال رئيس بلدية رهط
هذا، وفي تعقيب للقائم بأعمال رئيس بلدية رهط، عطا ابو مديغم، حول الحادث، قال:"إننا في رهط نستنكر عملية الطعن ولا مكان لها في بلدتنا ولا أي بلدة اخرى وهي مرفوضة"، وأضاف:"سيعقد المجلس البلدي جلسة طارئة لبحث الامر. وأشير أنّ هوية الجاني وخلفية الحادث غير معروفة، لكن حسب المعلومات المتوفرة لدينا أن المشتبه بعملية الطعن هو شاب"، على حد قوله. وتابع:"مدينة رهط مدينة آمنة وترحب بالزوار من الشعب اليهودي وسنواصل على توثيق العلاقة بيننا وبين جيراننا وسنزور المرأة التي اصيبت اثر عملية الطعن لنؤكد اننا دعاة سلام وتعايش سلمي بين الشعبين ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.96
EUR
4.64
GBP
256523.46
BTC
0.51
CNY