الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 06:02

تعرفوا على الفوائد الصحية الذهلة للبطاطا.. ستدهشكم!!

كل العرب
نُشر: 05/02/16 22:13,  حُتلن: 10:13

تعمل البطاطا المبشورة على تبيض الهالات السوداء حول العينين؛ حيث إنّها تحتوي على إنزيم يسمى Catecholase، الّذي يستخدم في المستحضرات التجميليّة كمفتّح للون البشرة

أشهر أنواع البطاطا في العالم وأكثر إنتشارًا هو المتميّز بقشرته البنية ولحمه الأبيض. تحتوي حبة البطاطا على نصف الإحتياط اليومي من فيتامين C كما وتحتوي على مضادات الأكسدة وخاصة الأنواع الحمراء والوردّية.


صورة توضيحية 

وهنا عبر موقع العرب.كم نقدم لكم فوائد البطاطا.. تابعوا معنا ..

- تخفيف الوزن
غن تناول البطاطا المسلوقة بالماء دون إضافات ومن دون ملح هو أحدث طريقة طبية لإنقاص الوزن وهي طريقة سهلة، ويمكن لمن يعاني من السمنة إستعمالها للحفاظ على الوزن المعقول والمطلوب لكل جسم.

 البطاطا المسلوقة تمتص الدهون
يقول خبير تغذية إنّ البطاطا المسلوقة تحتوي على مواد تستطيع إمتصاص الدهون من الجسم بطريقة لا تضرّ الإنسان، وعندما يتناولها الإنسان من دون أي نوع آخر من الأكل فإنّها تعتبر وجبة غذائيّة كاملة تساعد على النّشاط والحيويّة وخفّة الحركة، بعكس المضاعفات الّتي تحدث نتيجة إستخدام أدوية التّخسيس، فالبطاطا تحتوي على مادّة قادرة على إمتصاص كلّ السّموم في الجسم، وتعالج الغليظ ولا تضر بالقلب.

للبطاطا فوائد أخرى يستفيد منها الجسم شأنها شأن عسل النّحل؛ فهي تقي من يتناولها شرّ الإصابة بمرض السّرطان؛ لاحتوائها على المواد الغذائية الأساسيّة للجسم مثل:‏ (‏ المعادن والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والنحاس‏)‏، بالإضافة إلى فيتامين ج.

- البطاطا للسّرطان
وجدت دّراسات أجري على خلايا البشر أنّ مادة اللكتينات المتواجدة في البطاطا ترتبط بمستقبلات أغشية خلايا السّرطان مؤدّيةً لموتها وتسممها وتؤدي بذلك بنموّ الورم المسؤولة عنه.

- البطاطا  للسكّري
وجدت دراسات مخبريّة أنّه إذا أضيف قشر البطاطا إلى حمية فئران التّجربة المصابة بالسكّري فإنّ سكر الدم ينخفص لديها بشكل ملموس كما ينخفض تواتر التبوّل المرتبط بذلك المرض.

- البطاطا للبشرة
تعمل البطاطا المبشورة على تبيض الهالات السوداء حول العينين؛ حيث إنّها تحتوي على إنزيم يسمى Catecholase، الّذي يستخدم في المستحضرات التجميليّة كمفتّح للون البشرة.

- البطاطا لصحّة القلب
أثبتت دراسة أجريت على 84215 امرأة، وصدرت النّتيجة بأنّ تناول البطاطا يفيد صحّة القلب البطاطا لفرط التوتّر الشّرياني والنّشبة الدّماغية صرّحت منظّمة الأغذية والأدوية FDA بأنّ الأغذية مثل البطاطا ذات المحتوى الجيّد من البوتاسيوم، والمحتوى المنخفض من الصوديوم قد تنقص خطر توتّر الشّريان العالي والنّشبة الدماغيّة.

مقالات متعلقة