الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 04:01

سائدة العلي: جهاز التعليم في جسر الزرقاء يعاني وعلى الأهل أن يستيقظوا من سباتهم

كل العرب
نُشر: 05/02/16 11:51,  حُتلن: 17:27

سائدة العلي نائبة رئيس لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة الوادي:

هناك فوارق كبيرة ما بين غرف صفية فعلية وغير ملائمة للتعليم ورياض أطفال والمرافق التعليمية وغيره

 في كل عام يتم تغيير الكتب الدراسية الأمر الذي نجده كلجنة أهالي وضعًا مبالغ فيه حيث أصبحت المدارس حقل تجارب للمؤلفين

المشاكل الادارية والتربوية والتعليمية التي تعاني منها مدارس جسر الزرقاء هي بسبب إخفاق في مواكبة مخططات التعليم من قبل الجهات  المسؤولة

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن سائدة العلي نائبة رئيس لجنة أولياء أمور طلاب مدرسة الوادي وعضو لجنة الآباء المحلية في جسر الزرقاء، جاء فيه: "حذرت سائدة العلي  من الوضع التعليمي المأساوي في مدارس قرية جسر الزرقاء وذلك بعد متابعة للموضوع من قبل طاقم مهني منذ إفتتاح السنة الدراسية 2015- 2016 ، من النواحي العمرانية والإدارية والمناهج التعليمية والتربوية"، بحسب البيان.


سائدة العلي

وأضاف البيان: "لفتت سائدة أن المشاكل الادارية والتربوية والتعليمية التي تعاني منها مدارس جسر الزرقاء هي بسبب إخفاق في مواكبة مخططات التعليم من قبل الجهات  المسؤولة. وعدم متابعه القضايا بمهنية والاستهتار المفرط في الموضوع أدى الى هلاك جهاز التربية والتعليم في القرية وهذه حقيقة وواقع رغم تظاهر الجهاز بالتماسك الا أن الواقع والحقيقة هما بوضع جدا مأساوي. ونوهت كذلك حول المشكلة العمرانية التي تعاني منها مدارس القرية بسبب نقص الغرف الصفية مع بداية السنة الدراسية الحالية ، هناك فوارق كبيرة ، ما بين غرف صفية فعلية وغير ملائمة للتعليم ورياض أطفال والمرافق التعليمية وغيرها"، بحسب البيان.

وتابع البيان على لسان سائدة العلي: "أما بالنسبة للمناهج التعليمية فنلاحظ أنه في كل عام يتم تغيير الكتب الدراسية الأمر الذي نجده كلجنة أهالي وضعًا مبالغ فيه حيث أصبحت المدارس حقل تجارب للمؤلفين وتحقيق أحلام دون الاخذ بعين الاعتبار إذ كان الامر يتلائم مع المستوى التعليمي للطلاب والوضع الاقتصادي للاهالي"، وفقا للبيان.

ونوهت سائدة خلال بيانها إلى "المشاكل التي تابعتها شخصيا بعد توجه العديد من الاهالي من عدة مدارس وتم مواكبة علاجها أمام الوزارة والادارة والتي تشير الى أن مدارسنا في حاله فوضى عارمة. ووجهت رسائل إلى أولياء أمور الطلاب تحثهم أن يهتموا بإنتخاب لجنة أولياء أمور فاعلة في كل مدرسة من مدارس القريه للمطالبة والدفاع عن حقوق الطلبة، ولتعزيز التواصل بين اولياء أمور الطلاب وإدارة المدرسة والمسؤولين ، كذلك مساندة إتحاد لجان أولياء امور بعناصر جديدة قادرة على حمل المسؤولية لان دور اللجنة مهم في معالجة القضايا في مدارسنا. فيجب على الأهالي أن يستيقظوا من سباتهم لأن أولادهم ومستقبلهم في خطر"، وفقا للبيان.

هذا وتوجه مراسلنا في المنطقة إبراهيم أبو عطا الى المجلس للحصول على تعقيب الا أن المجلس في جسر الزرقاء رفض أن يعقب على الموضوع.

مقالات متعلقة