الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 01:02

تعيين يوفال البشان عميدًا لكلية الحقوق في الأكاديمية أونو

كل العرب
نُشر: 01/02/16 12:03,  حُتلن: 12:38

شغل الباشان خلال السنوات الـ3 الماضية منصب عميد التنمية الاجتماعية في الكلية الأكاديمية أونو وتابع لقيادة خط العمل الاجتماعي والجمهور

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن امير عاصي، رئيس القسم العربي في الكلية الاكاديمية اونو، جاء فيه: "أنه تم مؤخرًا تعيين البروفيسور يوفال البشان- المحامي الاجتماعي البارز في إسرائيل عميدًا لكلية الحقوق في الكلية الأكاديمية أونو. وتعتبر هذه المرة الأولى في اسرائيل التي يأتي فيها تعيين عميد كلية الحقوق من مجال العمل الاجتماعي العام".


يوفال البشان

وأضاف البيان: "أسس وأدار الباشان عددًا من التنظيمات الاجتماعية التعاونية، بما في ذالك مؤسسة الحقوق الاجتماعية "صديق" والمركز القانوني للتنمية الاجتماعية في الجامعة العبرية بالقدس، وكذالك ترأس الباشان شعبة حقوق الانسان في المركز الاكاديمي للقانون وادارة الاعمال، كما برز كأحد كبار المحاضرين في الجامعة العبرية والجامعات الرائدة في جميع أنحاء العالم. وكان له الفضل في كتابة مشروع قانون لتعزيز حقوق الإنسان والنضالات الاجتماعية في إسرائيل، التي فازت على صدى شعبي واسع، مثل حق إقامة مقاعد جلوس الصرافين في سوبر فارم ، ومشروع نضال الكاتبات في المحاكم والكفاح من أجل ترسيخ الحق الاساسي للعاملين في التجارة".

وتابع البيان: "وشغل الباشان خلال السنوات الـ3 الماضية منصب عميد التنمية الاجتماعية في الكلية الأكاديمية أونو. وتابع لقيادة خط العمل الاجتماعي والجمهور في روح الكلية. وقد نشرت للباشان ثمانية كتب - بما في ذلك أكثر الكتب مبيعا "ملف مسداه"، "أجنبي بالمحاكمة"، "محامي المظلومين"، "دائما فلورا. يذكر أن لدى كلية الحقوق أونو حرمين جامعيين، الحرم الجامعي العام المتواجد في كريات اونو والقدس والحرم الجامعي للمتدينين المتواجد في اور يهودا والقدس"، الى هنا نص البيان.
 

مقالات متعلقة