الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 20 / أبريل 12:02

كلية سخنين لتأهيل المعلمين تنظّم يومًا دراسيًا لطلاب الستاج وتوزع المنح على طلابها

أمين بشير مراسل
نُشر: 31/01/16 14:46,  حُتلن: 17:44

نزيه بدارنة - مدير عام كلية سخنين:

لكل طالب الحق الكامل بالحصول على اجر مقابل عملهم في الستاج ولا يمكن لأي طالب أن يتخرج من قسم الستاج إذا لم يكن لديه اجر

كلية سخنين بكوادرها ورئاستها وعامليها ومكاتبها مفتوحة امام جميع الطلاب من اجل مصلحة الطالب والحصول على حقوقه ايمانا منا بإنشاء جيل مثقف ذي قدرات عالية ومهنية

بأجواء أكاديمية وبحضور ما يقارب أكثر من 800 طالب وطالبة، أقيم صباح يوم الجمعة اليوم الدراسي الأول في كلية سخنين لتأهيل المعلمين لهذه السنة الدراسية، بحضور مدير المعارف العربية الأستاذ عبد الله خطيب، ومفتش قسم الستاج في وزارة المعارف الدكتور علي وتد، ومفتشات رياض الأطفال عطاف خوالد، سهيلة عصفور ورشا عطا الله، والعديد من المفتشين في وزارة المعارف، مدراء مدارس ورجال تربية وتعليم.

أفتتح اليوم الدراسي نزيه بدارنه، مدير عام كلية سخنين، مرحبًا بالضيوف الكرام ومستهلًا إنجازات كلية سخنين في مجالات التربية والتعليم. وأكد على "دور الكلية في استيعاب طلاب ذووي قدرات عالية وانخراطهم في الستاج بعد انهاء دراستهم ونوه على حقوقهم من خلال عملهم في الستاج". وأكد بدارنة أنّه "لكل طالب الحق الكامل بالحصول على اجر مقابل عملهم في الستاج ولا يمكن لأي طالب أن يتخرج من قسم الستاج إذا لم يكن لديه اجر. وأنّ كلية سخنين بكوادرها ورئاستها وعامليها ومكاتبها مفتوحة امام جميع الطلاب من اجل مصلحة الطالب والحصول على حقوقه ايمانا منا بإنشاء جيل مثقف ذي قدرات عالية ومهنية".

الأستاذ عبدالله خطيب مدير المعارف العرببية الذي اثنى على إنجازات كلية سخنين لتأهيل المعلمين، أشار إلى "إدراج طريقة النقاط في جهاز التربية والتعليم من اجل التوظيف وهذا اكبر انجاز لجهاز التربية والتعليم، حيث يتمكن الطالب معرفة دوره ومستحقاته في جهاز التربية والتعليم". ثم قام الأستاذ عبدالله مع إدارة الكلية بتوزيع المنح على ما يقارب 50 طالب وطالبة أعطيت منح دراسية لهم من قبل الكلية.

تحدث أيضا الدكتور علي وتد رئيس المعهد العربي بيت بيرل ومفتش قسم الستاج في وزارة المعارف حيث أكد على "ضرورة الستاج بعد انهاء الدراسة وضرورة أن يحصل الطالب على مستحقاته من خلال الستاج". وأسهب د. علي المجالات التي يعمل بها قسم الستاج وأكد على "ضرورة الطالب المهني الذي يليق بمهنة التدريس".

هذا، وخلال اليوم الدراسي تمّ تقديم محاضرات من قبل عدد من المحاضرين، وهم: د. إيهاب زبيدات حول ميزات ديموغرافية، عاطفية-إجتماعية وتربوية-تعليمية لدى المختصصين في التدريس والمعلمين الجدد. ومن ثم المحاضر الأستاذ أحمد عبد الرحمن الذي قدم محاضرة بعنوان الشراكة بين الاكاديميا والمدرسة نماذج من الحقل للاستيعاب المثالي. ومن ثم المفتشة عطاف خوالد حول موضوع رياض الأطفال واستيعاب معلمات اكفاء في رياض الأطفال. ومحاضرة للإستاذ جلال اسعد مفتش العام في الوسط الدرزي والشركسي حول التعيينات في وزارة المعارف.

وأختتم اليوم الدراسي د. وليد دلاشة منظم اليوم الدراسي ورئيس قسم الستاج في كلية سخنين حيث اكد أنّ "الكلية مستمرة في عطائها وإقامة أيام دراسية مؤثرة اكاديمية لما فية منفعة للطلاب والطالبات". وأكد دلاشة أنّ "كلية سخنين الوحيدة في الدولة التي تقيم كل سنة ثلاثة أيام دراسية في مجال الستاج لكي يتسنى لجميع الطلاب معرفة حقوقهم والوقوف عن كثب على جميع ما يتعلق في الستاج بعد انهاء دراستهم وهذا يعتبر صفة خاصة بكلية سخنين التي تعتني بطلاب الستاج في الكلية". حيث قام الطلاب بتوجيه أسئلة في موضوع التعيينات والنقاط للمفتش جلال اسعد الذي أسهب في الإجابة عليها. 


صور من اليوم الدراسي

مقالات متعلقة