الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 12:01

بدير: نريد أراض للأزواج الشابة في كفرقاسم ولن نبقى تحت سيطرة اصحاب رؤوس الأموال

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 18/01/16 21:42,  حُتلن: 07:27

رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير:

نلمس أنّ المواطنين في كفرقاسم راضون عن عملنا وخاصّة في مجالات الرّياضة والتّربية والتّعليم وإدخال المدارس ضمن مشروع الإدارة الماليّة

هنالك صعوبة أخرى ألا وهي تسويق الأراضي عن طريق دائرة أراضي اسرائيل بسبب أنّها تتمّ عن طريق المزادات العلنيّة

أكّد رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير: "أنّه متفائل جدًّا من مسيرة العمل العمرانية في البلدية على كافّة الأصعدة، وأنّه يواجه صعوبة ما في موضوع المصادقة على الخارطة الهيكلية وتسويق الأراضي بسبب أنّ دائرة أراضي اسرائيل تقوم بهذه المهمة من خلال المزاد العلني وليس حسب احتياجات المواطنين".


رئيس بلدية كفرقاسم المحامي عادل بدير

المحامي عادل بدير قال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "الحمد لله أنّ الأمور سارية على قدم وساق، ففي مجال الرياضة لدينا الكثير من المشاريع، منها بناء ملاعب مختلفة لكافة انواع الرياضة، كما قمنا بتعبيد أغلبية شوارع البلدة، وما زلنا مستمرون في هذا المشوار، ومن ناحية التربية والتعليم لدينا خطة عمل للنهوض بالتّعليم من جيل الطفولة حتى المرحلة الثّانويّة".

وعن الصّعوبات التي تواجه بلدية كفر قاسم قال المحامي بدير: "أبرز الصّعوبات التي نواجهها والتي تواجه أغلبية السلطات المحلية أيضًا هي توسيع مسطح البلدة والمصادقة على الخارطة الهيكلية، وهنالك صعوبة أخرى ألا وهي تسويق الأراضي عن طريق دائرة أراضي اسرائيل بسبب أنّها تتمّ عن طريق المزادات العلنيّة، وهذه الطريقة لا تناسب مجتمعنا العربي ولا تلبّي احتياجاتهم، لأنّ هدفنا بالأساس توفير أراضي للأزواج الشّابّة والعائلات التي هي بأمسّ الحاجة لها وليس لأصحاب رؤوس الأموال فقط".

وعن ردود فعل المواطنين قال: "نلمس أنّ المواطنين في كفرقاسم راضون عن عملنا، وخاصّة في مجالات الرّياضة والتّربية والتّعليم، وإدخال المدارس ضمن مشروع الإدارة الماليّة. لا يسعني إلا أن أشكر أهالي البلدية الذي ساهموا في دفع عجلة التطوير، فعلى سبيل المثال نرى أنّ نسبة تسديد الضرائب فاقت الـ80%، وهذا الأمر يساهم وبشكل كبير في ازدهار البلدة".
 

مقالات متعلقة