الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 05:02

أطعمة عليك تناولها بكثرة لتحافظي على بشرة حيوية

كل العرب
نُشر: 06/01/16 14:36,  حُتلن: 16:44

عزيزتي حواء: 

الأغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل التوت والعنب البري، والتوت الازرق والاحمر تحارب الالتهابات وتخفي أعراض الشيخوخة المبكرة

غالبية النساء لا يعلمن أن اختيار النظام الغذائي الصحيح من شأنه أن يمنح البشرة فيتامينات ومعادن ضرورية مغذية، قد تستغنين أحيانا عن منتجات التجميل التي تعتني بالبشرة أو قد لا تحتاجين اليها بكثرة، اليك أهم الأطعمة المفيدة لحيوية ونضارة بشرتك:

1. التوت: الأغذية الغنية بالمواد المضادة للأكسدة مثل التوت والعنب البري، والتوت الازرق والاحمر تحارب الالتهابات وتخفي أعراض الشيخوخة المبكرة وحب الشباب.

2. السبانخ: تناول السبانخ الغني بمضادات الأكسدة يساعد على البشرة المتوهجة ويساعد على التقليل من ظهور التجاعيد بالاضافة الى تعزيز أنسجة الجلد.

3. البندورة: الندورة تحلّ مشاكل حب الشباب وهي غنية بمضادات الأكسدة التي تعرف باسم الليكوبين الذي يملك خصائص مضادة للشيخوخة ويعمل أيضا كواقي من الشمس من الداخل.

4. المأكولات البحرية: هذه الأطعمة تقلل من التجاعيد وتحتوي على الأحماض الدهنية الأوميغا 3 الموجودة في الأسماك والمأكولات البحرية تبطئ عملية ظهور التجاعيد.

5. الجوز: يساعد على الحصول على بشرة نضرة وحيوية حيث من الفوائد العديدة للجوز، بالاضافة الى صحة القلب ، تحسين الجلد، والشعر الصحي، والعظام القوية. يحتوي الجوز على الأحماض الدهنية الأوميغا 3 ، وفيتامين E.

مقالات متعلقة