الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 08:02

علي سلام يلتقي مع وزير المواصلات

كل العرب
نُشر: 24/12/15 23:48,  حُتلن: 23:51

 تم بحث طلبات البلدية والتي كانت قد ارسلت لمكتب الوزير مسبق

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان من بلدية الناصرة جاء فيه :" تم عقد جلسة عمل بين رئيس بلدية الناصرة علي سلام ووزير المواصلات يسرائيل كاتس مساء الاربعاء في مكتب الوزير في الكنيست تم فيها بحث اهم المشاريع المتعلقة بمدينة الناصرة .وقد شارك بالاجتماع اضافة لرئيس البلدية كل من المهندس احمد جبارين والمهندس منذر حبيب الله والمحاسب عطا الله صباغ.ومن جانب وزارة المواصلات ميري كافة الاقسام المتعلقة بتطوير الشوارع والمواصلات العامة والامان على الطرق.وقد تم بحث طلبات البلدية والتي كانت قد ارسلت لمكتب الوزير مسبقا ".



وتابع البيان :"قد تمت الاستجابة لكافة الطلبات واهمها :
1. حل مشكلة السير عند دوار البيج حيث ستتم على مرحلتين . الاولى بادخال تغييرات لمسارات جديدة للدخول الى المدينة ، دخول يمين حر من الشارع الالتفافي . وخروج يمين-يمين باتجاه العفولة بمحاذاة المنطقة الصناعية .
والمرحلة الثانية التحضير وتخصيص ميزانية للبدء باقامة الجسر فوق الدوار
وبهذا يتم انهاء مشكلة ازدحام السير عند الدوار وعلى مدخل المدينة.
2. المصادقة على البدء بتنفيذ دوار بير الامير (פיקוד) والعمل على تحسين السير في المنطقة على ان يتم البدء بالعمل خلال الفترة القريبة جدا
3. تم بحث موضوع المواصلات العامة في المدينة وتطويرها وزيادتها وزيادة ساعات عملها لتشمل وتغطي كافة المسارات والمناطق في المدينة ، هذا وتمت المصادقة على البدء بتشغيل خط رقم 15 للحي الشرقي وهذه بشرى لاهل الحي على ان يتم توسيع نطاق عمل المواصلات العامة هناك مستقبلا.
4. كذلك فقد قام الوزير كاتس بتوجيه طواقم عمل الوزارة بالتوجه قريبا جدا لزيارة مدينة الناصرة وعقد جولة ميدانية وجلسات عمل مع رئيس البلدية والطاقم المهني لبحث طلبات اخرى تتعلق بشق شوارع جديدة لتحسين وتنجيع السير والمواصلات العامة.
5. يذكر ان تكاليف المشاريع المتفق على تنفيذها هي عشرات الملايين من الشواقل لسد احتياجات المدينة وسكانها والقادمين اليها
6. تم بحث موضوع محطة مركزية للباصات واتمام كافة الترتيبات لاقامتها في الفترة القريبة.
7. كذلك تم بحث موضوع خط سكة القطار الموصل بين الناصرة وحيفا بحيث يتم الاتفاق نهائيا بخصوص ذلك في الجلسة والجولة مع طواقم وزارة المواصلات.
8. هذا وطالب رئيس البلدية الوزير بالاهتمام والمصادقة على فتح مكتب لسلطة الترخيص في مدينة الناصرة ، ووعد الوزير بدراسة ذلك ايجابيا والعمل على انجاز الطلب.

مقالات متعلقة