الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:02

الأرثوذكسية: سلام ضيف على منصة المجلس ونحن بعيدون عن حساباته

كل العرب
نُشر: 16/12/15 19:00,  حُتلن: 07:51

جاء في البيان:

نحن وضعنا البرنامج ولا حق التدخل فيه، والمنصة هي منصة المجلس ورئيس البلدية هو ضيف وعليه ان يحترم ضيوف المجلس

مجلس الطائفة يعبّر عن أسفه لتحريض علي سلام عليه وهو الحاضر على منصات مناسبات المجلس المختلفة، ونطالبه الكف عن توتير الاجواء فنحن لن نعمل اطلاقا وفق حسابات أحد أيّاً كان

وصل الى موقع العرب بيان من مجلس الطائفة الأرثوذكسية في الناصرة، جاء فيه: "يدين مجلس الطائفة العربية الأرثوذكسية في الناصرة التحريض الذي شنه رئيس البلدية علي سلام على المجلس، وافتعال توتير الأجواء في هذه الفترة بالذات التي يسعى فيها الجميع الى أن يعم الفرح في المدينة ومجتمعنا بمناسبة عيد الميلاد المجيد".


السيدة عفاف توما 

وأضاف البيان: "إن اضاءة شجرة الميلاد هي مشروع بادر إليه وأقامه مجلسنا منذ العام 2010، وبالتعاون مع جمعية السياحة والمجلس صاحب المشروع، وهو الذي يضع برنامجه السنوي. أما دعم البلدية للمشروع فلا يعطيها الحق بالسيطرة عليه أو فرض برنامجه أو احتكاره.
إن مجلس الطائفة تعامل مع البلدية باحترام مع رئيس البلدية محافظاً في نفس الوقت على استقلاليته، ويتعامل مع كل اهالي المدينة وجماهير شعبنا بصدر مفتوح خدمة للأهداف التي يعمل لأجلها، وليس لديه حسابات ضيقة مع أحد.
لقد دعونا لهذا العام بكل سرور غبطة البطريرك الارثوذكسي ثيوفيلوس الثالث كلي الوقار، ورئيس لجنة المتابعة العليا المنتخب لأول مرة، السيد محمد بركة، ومستشار الرئيس الفلسطيني معالي الوزير زياد البندك، إضافة الى رئيس البلدية، ونحن نرى بحضورهم على المسرح والقاء كلماتهم تجسيداً لوحدة شعبنا في هذه الايام، كما أن المجلس وجه الدعوة الى أعضاء الكنيست من القائمة المشتركة، والعديد من الشخصيات الاجتماعية والسياسية".

وتابع البيان: "نحن وضعنا البرنامج ولا حق التدخل فيه، والمنصة هي منصة المجلس ورئيس البلدية هو ضيف وعليه أن يحترم ضيوف المجلس. واذا كان رئيس البلدية ومن منطلقاته الخاصة والحزبية يعتبر حضور رئيس لجنة المتابعة (التي هو عضو فيها) مصدر توتر فهذا شأنه، ولكننا نرفض أن يستغل منصة الاحتفال لحساباته الفئوية الضيقة وحضور نفر هزيل حاول الاعتداء على المنصة ومنهم من اعتدى على عضو البلدية اشرف محروم. أدنا وندين، مثل كل أهل بلدنا الطيّبين، العنف بكل أشكاله، كلامياً كان أم جسدياً.
إن مجلس الطائفة يعبّر عن أسفه لتحريض علي سلام عليه وهو الحاضر على منصات مناسبات المجلس المختلفة، ونطالبه الكف عن توتير الاجواء فنحن لن نعمل اطلاقا وفق حسابات أحد أيّاً كان. ويدعو مجلس الطائفة اهالي المدينة لتجاوز كل محاولات التوتير والاهتمام بفرح الاعياد ووحدة المدينة. ويؤكد المجلس مجددا على أن العلاقة بين المجلس والبلدية يجب ان تكون علاقة احترام متبادل وليست مرهونة بأهواء الرئيس".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
260980.77
BTC
0.51
CNY