الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 16:01

زوكيربيرج: إذا كنت مسلما فالفيسبوك يرحب بك

كل العرب
نُشر: 10/12/15 14:52,  حُتلن: 07:51

مارك زوكربيرج:

يمكنني ان اتصور الخوف الذي يشعر به المسلمون حيث يتم اضطهادهم بسبب أفعال الآخرين فقط

اذا كنت مسلما في هذا المجتمع أريد القول بصفتي قائد لشبكة فيسبوك بأنه يجب أن تعرف أنه مرحب بك دائماً هنا

أعرب مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ومؤسس شبكة فيسبوك الاجتماعية عن دعمه لخمس سكان العالم من المسلمين، وذلك في تدوينة كتبها على صفحته الرسمية يوم الأربعاء، ولم يقم زوكربيرج بالإشارة بشكل مباشر إلى من يقصد بكلامه على وجه التحديد.


مارك زوكيربيرج

وقام دونالد ترامب مرشح الانتخابات الرئاسية الأمريكية ورجل الأعمال الملياردير، قبل أيام بالإقتراح بانه يجب على الحكومة الأمريكية القيام بتنفيذ حظر تام وشامل على دخول المسلمين إلى البلاد. وسببت تصريحات دونالد ترامب انزعاج لدى جزء كبير من الشعب الأمريكي والمسلمين في جميع أنحاء العالم، وتلقى ترامب انتقادات شديدة على تصريحاته، حتى من قبل أولئك الذين ينتمون إلى حزبه.

وقال زوكربيرج: "بعد هجمات باريس والكره الذي بدأ هذا الأسبوع، يمكنني ان اتصور الخوف الذي يشعر به المسلمون، حيث يتم اضطهادهم بسبب أفعال الآخرين فقط". وأضاف: "بصفتي يهوديا علمني والدي أنه يجب علينا الوقوف ضد الهجمات على جميع الطوائف والديانات، حتى لو كان الهجوم ليس ضدك، الهجوم على حرية أي شخص سوف يضر بالجميع".

كما نشر مارك عبر صفحته: "اذا كنت مسلما في هذا المجتمع، أريد القول بصفتي قائدا لشبكة فيسبوك بأنه يجب أن تعرف أنه مرحب بك دائماً هنا، واني سوف أقاتل لحماية حقوقك وخلق بيئة سلمية وآمنة بالنسبة لك".

يشار الى أنه اكثر من 1.5 مليار مستخدم، ينضمون الى الشبكة الاجتماعية العالمية فيسبوك، مما يجعلها الوجهة الأكثر اكتظاظًا بالسكان من أي مكان آخر على شبكة الإنترنت أو في العالم الحقيقي، بحيث غدا فيسبوك أكبر من الصين أو الهند وأكبر أربع مرات من الولايات المتحدة.


نقلا عن صفحة زوكيربيرج عبر الفيسبوك

 

مقالات متعلقة