الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 01:02

نادي حيفا الثقافي يستضيف الأديب فهيم أبو ركن في قاعة كنيسة مار يوحنا

سليمان حلبي -
نُشر: 07/12/15 21:04,  حُتلن: 21:52

المحامي فؤاد نقارة:

لقد اصبح هذا المنبر صرحًا أدبيًا راقيًا بفضل جهودكم المباركة ودعم المجلس الملّي الأرثوذكسي وأخص بالذكر المحامي فؤاد نقارة الذي يبذل الجهود المكثفة لإنجاح مثل هذه الامسيات

في أجواء رائعة ومفعمة بالمحبة والسعادة، إحتشد عشرات الكتّاب والشعراء والمثقفين من مختلف المدن والقرى العربية في قاعة كنيسة مار يوحنا في حيفا، وذلك للاحتفال بتوقيع الطبعة الثانية من رواية "العبوة النازفة" للأديب والشاعر فهيم ابو ركن، وذلك بمبادرة نادي حيفا الثقافي تحت رعاية المجلس الملي الأرثوذكسي، بحضور الشاعر الاديب الكبير حنا ابو حنا ورئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين الكاتب فتحي فوراني والشاعرة الكبيرة سعاد قرمان والعديد من الاسماء البارزة على الساحة الادبية.


خلال الأمسية


الجدير ذكره أن الطبعة الاولى من الرواية صدرت عن دار فضاءات في عمان الاردن اواخر عام 2010. كما وشارك في تحليل الرواية كل من الدكتور هشام روحانا، والكاتب جودت عيد، والروائية الشاعرة هيام قبلان، والمحامي حسن عبادي. وأثرى الامسية بقصيدة زجلية رائعة الشاعر حسام برانسي. أدار الامسية بتألق الشاعر فؤاد وهبة ورافق الامسية بعزفه الرائع على العود الفنان وفيق حديد.

هذا، وأفتتح اللقاء المضيف المحامي فؤاد نقارة الذي رحب بالضيوف ثم دعا عريف الامسية ليستلم ادارتها، اما الشاعر فؤاد وهبة قدم استهلالا رائعا ثم قدم المشاركين تباعا. في نهاية الامسية القى الشاعر فهيم ابو ركن قصيدتين نالتا اعجاب الحضور، ثم شكر المشاركين الذين ساهموا بمداخلاتهم العميقة الرائعة، وشكر الحضور والقائمين على تنظيم هذه الامسية، قائلا: "لقد اصبح هذا المنبر صرحًا أدبيًا راقيًا بفضل جهودكم المباركة ودعم المجلس الملّي الأرثوذكسي وأخص بالذكر المحامي فؤاد نقارة الذي يبذل الجهود المكثفة لإنجاح مثل هذه الامسيات".

بعد إنتهاء الامسية وقّع الاديب فهيم روايته التي نالت التحليل العميق والتقريظ من جميع المتحدثين، والتي حللها كل محاضر من زاوية مختلفة، مظهرين عدة نواحي عالجتها الرواية، فجاءت بإسلوب شائق حتى أن الشاعر حسام برانسي اكد أن هذه الرواية هي اول كتاب يقرأه مرة مادة في ليلة دون ان يتركه. كذلك تحدث المحاضرون عن اللغة السليمة في الرواية وعن القضايا المصيرية والفلسفية التي تطرحها.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
233204.50
BTC
0.52
CNY