الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 20:01

اكسال:اعدادية الرازي تنظم فعاليات ومحاضرات توعوية

كل العرب
نُشر: 01/12/15 21:34,  حُتلن: 22:35

مركزة الموضوع المعلمه علا:

منذ إستلامي هذا الموضوع اعمل جاهدة لتثقيف طلابنا وإبعادهم عن ظواهر التدخين المختلفة وسنستمر في العمل على ارشاد الطلاب في عدة طرق مختلفة

المهندس احمد يوسف دراوشة:

المحاضرات كانت على مستوى عالِ ومليئه بالمعلومات المفيدة وعسى أن تعود بالفائدة على الفئة المدخنة من الشباب

أطالب المسوؤلين بإجراء مثل هذه المحاضرات ايضا للأهالي لكي يكون العمل شمولي بين جميع الاطراف 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي الإعدادية اكسال، جاء فيه "وفقا للرؤية التربوية لمدرسة الرازي الإعدادية والتي تؤمن بأن التوعية هي أهم خطوة في سبيل الوقاية من الآفات العديدة في المجتمع فقد نظمت المدرسة محاضرات حول أضرار التدخين والمخدرات للصفوف الثامنة والتاسعة في مدرسة الرازي الإعدادية في إكسال".


خلال المحاضرة 

وأضاف البيان "تم تنظيم المحاضرات بإشراف مركزة موضوع "مجتمع نظيف من التدخين والمخدرات" المعلمة علا دراوشة وبتوجيه من المدير الاستاذ فهمي دراوشة، استمع طلاب الصفوف الثامنة الى محاضرة شيقة حول أضرار التدخين والمخدرات والسموم والكحول والنرجيلة التي باتت مظهرًا من مظاهر هذا العصر وقد شدد المحاضر الاستاذ قاسم طربيه على الأضرار الناجمة عن التدخين بكل الأبعاد داعما ذلك بالصور والإحصائيات. أما محاضرات الصفوف التاسعة فقد كانت حصة الأسد منها حول موضوع المخدرات وأضرارها والتحذير من رفاق السوء وأساليب إيقاع ضحايا المخدرات وجرهم الى الهاوية كما شرح في محاضرته عن الأضرار التي يتعرض لها الدماغ جراء إستخدام المخدرات بأنواعها وتطرق قاسم في محاضرته الى الظواهر التي تشير الى الإدمان. وفي نهاية المحاضرة أشاد الاستاذ قاسم طربية بالمستوى الرفيع لطلاب المدرسة الذين ظهروا على قدر عالٍ من المسؤولية والإنضباط وأثنى على آلية العمل في المدرسة". 

وجاء ايضا في البيان "كما نظمت مركزة الموضوع المعلمة علا فعاليات مختلفة داخل الصفوف لزيادة الوعي والثقافة في هذا المجال. وفي حديث معها قالت: "منذ إستلامي هذا الموضوع اعمل جاهدة لتثقيف طلابنا وإبعادهم عن ظواهر التدخين المختلفة وسنستمر في العمل على ارشاد الطلاب في عدة طرق مختلفة". هذا، وقد تواجد في المحاضرات والد احد الطلاب المهندس احمد يوسف دراوشة الذي قال: "إن المحاضرات كانت على مستوى عالِ ومليئه بالمعلومات المفيدة وعسى أن تعود بالفائدة على الفئة المدخنة من الشباب وانا شخصيا أطالب المسوؤلين بإجراء مثل هذه المحاضرات ايضا للأهالي لكي يكون العمل شمولي بين جميع الاطراف وحتى يتلقى الآباء المعلومات والاليات والقدرات للتعامل مع ابناءهم في هذا المجال راجين للجميع تمام الصحة والعافية" " وفقا للبيان.

مقالات متعلقة