الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 15:02

عزيزتي: 9 أطعمة ساحرة تقي جسمكِ من سرطان الثدي

كل العرب
نُشر: 01/12/15 19:11,  حُتلن: 10:39

من الأطعمة التي تُساعد في حمايتك من الإصابة بسرطان الثدي:

أثبتت دراسة أنّ الفقع يُساعد الجسم على مكافحة السرطان ويزيد من نشاط جهاز المناعة لأنه يحتوي على سكريات وعلى مادة البيتا جلوكان

يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة ومغذيات نباتية منها مادة السكوالين التي تمنع الورم من الإنتشار

نقدم لكِ سيدتي عبّر موقع العرب أهم الأطعمة الساحرة التي تُساعدك في وقاية جسمك من الإصابة بسرطان الثدي. الجميع يعلم أنّ العوامل الوراثية والجينات التي توجد في جسم الإنسان لا يستطيع أن يغيرها أحد والتي تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض ومنها سرطان الثدي للمرأة، ولكن يمكن تغيير بعض العادات الغذائية التي تقلل من فرص الإصابة بالأمراض.. تابعي معنا لتتعرفي على أبرز وأهم هذه الأطعمة التي تحمي جسمك ..


صورة توضيحية 

- التوت
يعتبر التوت من أبرز وأهم اأطعمة التي تُساعد في الوقاية من الإصابة بالأمراض وأبرزها سرطان الثدي، حيث أثبتت دراسة أنّ التوت توجد به مادة كيميائية تعمل على وقف نمو سرطان الثدي الثلاثي وتمنع أيضًا إنتشاره.

- الفقع
أثبتت دراسة أنّ الفقع يُساعد الجسم على مكافحة السرطان ويزيد من نشاط جهاز المناعة لأنه يحتوي على سكريات وعلى مادة البيتا جلوكان وهي تساعد الجسم في تعزيز الجهاز المناعي ويهاجم الخلايا السرطانية ويمنعها من التكاثر كما إنه يقوم بتحفيز إنتاج الإنترفيرون مما يعاونه على القضاء على الفيروسات.

- الرمان
يحتوي الرمان على عنصر الحديد وعلى مضادات أكسدة التي تمنع المواد المتسببة في الإصابة بالسرطان من التكون وأفضل طرق تناوله هي أكله طازجا أو يمكن شرب عصيره.

- الألياف
إن الأطعمة التي تحتوي على ألياف تعمل على مقاطعة عملية التمثيل الغذائي الخاصة، وفقا لدراسة أجريت في معهد السرطان في كندا، والتي أثبتت أنّ هناك علاقة بين الإصابة بسرطان الثدي وتناول الدهون المشبعة بعد إنقطاع الطمث لدى النساء. جدير بالذكر أنّ الأطعمة التي تحتوي على ألياف تحتوي أيضًا على فيتامين ج الذي يحمي الجسم من الإصابة بالمرض.

- البرتقان
يعمل البرتقال على طرد السموم من الجسم نظرا لإحتوائه على مواد مضادة للأكسدة وهذا بدوره يقيه من الإصابة بسرطان الثدي.

- زيت الزيتون
يحتوي زيت الزيتون على مواد مضادة للأكسدة ومغذيات نباتية منها مادة السكوالين التي تمنع الورم من الإنتشار، كما أن به نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة التي لا تتأكسد في الجسم لأن عملية الأكسدة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

- عصير الرمان
يعمل عصير الرمان على تدمير خلايا سرطان الثدي ويترك الخلايا السليمة بدون أن يتلفها كما يمنع الخلايا السرطانية من النمو.

- الأسماك الدهنية

الأسماك الدهنية مثل السلمون والتونة بها أحماض دهنية غير مشبعة مثل أوميغا 3 التي تزيد من كفاءة المناعة وتقلل من نمو الأورام وتقلل من الالتهابات التي تزيد من خطر الإصابة بالمرض.

- الخضراوات الورقية
الخضراوات الورقية بها مغذيات نباتية توقف إنتشار السرطان والأنسجة الخاصة به كما تغير في خلية هرمون الإستروجين مما يجعله غير محفز لإنتاج السرطان.

مقالات متعلقة