الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 19:02

د. جميل محسن من كفرقرع يحاضر في تكنولوجية عرعرة– سخنين

كل العرب
نُشر: 01/12/15 16:10,  حُتلن: 16:12

الدكتور محسن شكر المدير وطاقم المعلمين على حسن استقبالهم له وأعرب عن استعداده ورغبته بالتطوع بلا مقابل لصالح هؤلاء الطلاب مستقبلًا

عممت المدرسة التكنولوجية عرعرة – سخنين، بيانا جاء فيه: "قام الدكتور جميل رفيق محسن من كفرقرع بزيارة المدرسة الثانوية التكنولوجية عرعرة التابعة لكلية سخنين وألقى، متطوعًا، محاضرة شيقة على مسامع طلابها ما يقارب الساعتين. ويشار إلى أن الدكتور محسن هو طبيب متخصص بالأمراض الباطنية من قبل المركز الطبي رابين هشارون-بيلنسون، وحاليًا يختص بامراض الجهاز الهضمي والكبد في مستشفى بيلنسون، كما أنه مرشد ومحاضر لطلاب الطب العام سنة خامسة وسادسة بجامعة تل ابيب في موضوع الامراض الباطنية".


خلال البرنامج

وتاع البيان: "وألقى الدكتور محسن على مسامع الطلاب، متبرعًا، محاضرة منوعة وشيقة عن مواضيع صحية هامة تتصل مباشرة بعالم الشباب في جيلهم المبكر، الطلاب تفاعلوا مع الطبيب بشكل كبير وبنهاية اللقاء طلبوا منه أن يزور المدرسة مرة اخرى للاستفادة القصوى مما في جعبته من معلومات مفيدة وقيمة. ومن بين المواضيع التي نوقشت خلال المحاضرة: مقدمة عن جسم الانسان، أهمية الاقلاع عن شرب الكحول والتدخين مع تفصيل الاخطار والامراض المعرضين لها، التعقيدات الناجمة عن التدخين كامراض السرطان في الرئتين وفي الجهاز الهضمي والكبد، المخاطر الناجمه عن الافراط بشرب مشروبات الطاقة، ونصائح وشرح عن اهمية التغذية السليمة".

وشدد البيان: "وأوضح الاستاذ سعد عسلي أن هذه المحاضرة هي جزء من مشروع الصحة والنظافة والذي انطلقت به المدرسة في بداية الشهر المنصرم، وأن قدوم الدكتور محسن بدون مقابل لهو تبرع هائل لصالح هؤلاء الشباب خاصة وأن اختصاص الطبيب جميل محسن هو تمامًا ما يحتاج الطلاب الانكشاف اليه في ظل الاستعمال غير المسؤول لمشروبات الطاقة، التدخين (للسجائر أو الارجيلة) وأو التغذية غير السليمة التي تهدد أبناءنا ومجتمعنا بشكل عام. الجدير بالذكر أن الدكتور محسن شكر المدير وطاقم المعلمين على حسن استقبالهم له وأعرب عن استعداده ورغبته بالتطوع بلا مقابل لصالح هؤلاء الطلاب مستقبلًا. المدرسة وكلية سخنين تشكر للدكتور جميل محسن صنيعه ومجهوده وتبارك له عمله وتتمنى له دوام التقدم والنجاح والعطاء المستمر" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة