الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

حيفا: مدرسة المتنبي تقوم بمشروع وقائي شامل بالتعاون مع السلطة لمكافحة المخدّرات

كل العرب
نُشر: 01/12/15 13:12,  حُتلن: 13:27

جهينة بدر نمارنة:

علينا أن نجد طرق تواصل مع أبناء الشبيبة بشكل عام وفي موضوع المخدرات والكحول بشكل خاص 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الناطقة بلسان بلدية حيفا للمجتمع العربي، جاء فيه: "في الشهر الأخير قامت مدرسة المتنبي في حيفا بمشروع توعية شامل لكل طبقات المدرسة في موضوع المخدِّرات: النرجيلة، الكحول، السموم ومشروبات "الطّاقة". رتبت البرنامج جهينة بدر نمارنة من السلطة البلديّة لمكافحة المخدّرات والكحول بالتعاون مع الإدارة وقسم الاستشارة التربوية إيمانًا منهم بوجوب الالتحام والتماهي مع احتياجات جيل الثانويّة، وإيمانًا منهم بأن المعرفة قوّة وبأن تأثيرها كبير على الطلاب".


خلال المحاضرة


وأضاف البيان: "أبدى الطلاب تفاعلاً مع العاملة الاجتماعية سوار عوض التي قامت بتفعيل الورشات، وأبدى المعلمون/ات المرافقون/ات إعجابًا بطريقة طرح المواضيع التي شملت أفلامًا وشرائح إيضاحيّة ونقاشًا عمّق معرفتهم ورفع مستوى الحذر والابتعاد عن هذه الآفات".

وتابع البيان: "يذكر أنّ سلطة مكافحة المخدّرات البلدية تعمل ليس فقط على التّوعية وتعميق المعرفة، وإنّما أيضًا على إعطاء آليّات ومعلومات محتلنة عن الموضوع لطاقم المعلّمين/ات. ويشمل المشروع أيضًا محاضرات توعية للأهل عن مخاطر جيل المراهقة المتعلقة بالإنزلاق إلى المخدّرات. يعطي المحاضرات للأهل والطاقم التعليمي الدكتور عامر جرايسي – معالج، محلل نفسي ومرشد للأهل".

واختتم البيان: "وقالت العاملة الإجتماعية جهينة بدر نمارنة، مركزة المجتمع العربي الحيفاوي في السلطة البلدية لمكافحة المخدرات والكحول: "علينا أن نجد طرق تواصل مع أبناء الشبيبة بشكل عام وفي موضوع المخدرات والكحول بشكل خاص، حتى نستطيع أن نوصل لهم المعلومات والبدائل بمشاركة الأهل والطاقم التعليمي عن طريق ارشادهم واعطائهم آليات تواصل ناجعة مع جيل الشباب"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة