الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 00:01

مؤتمر اللغة العربية في المدرسة الثانوية بعين ماهل

من : انور
نُشر: 30/11/15 23:03,  حُتلن: 23:09

أكد الدكتور جميل حبيب الله في كلمته على أهميه اللغة العربية والدور الذي تؤديه في بناء مجتمعنا وشكر الحضور جميعا من مفتشين ومعلمين ومرشدين كانوا قد حضروا هذا اللقاء. وبين الدور الريادي الذي يقدمه طاقم اللغه العربيه في المدرسه من فعاليات في كل عام

بمبادرة قسم اللغة العربية في المدرسة الثانوية في عين ماهل وبمشاركة وزارة المعارف قسم اللغة العربية، أقيم مؤتمر اللغة العربية في القاعة الرياضية في المدرسة وبحضور رئيس المجلس المحلي وليد ابوليل والذي أثنى بدوره على مثل هذه البرامج التي تثري المدارس والطلاب والمعلمين, كما أشار بدور المدرسة في التخفيف من ظاهره العنف المستشرية في البلاد ,هذا وشكر القائمين على البرنامج من المدرسة ومن الوزارة.



هذا وأكد الدكتور جميل حبيب الله في كلمته على أهميه اللغة العربية والدور الذي تؤديه في بناء مجتمعنا وشكر الحضور جميعا من مفتشين ومعلمين ومرشدين كانوا قد حضروا هذا اللقاء. وبين الدور الريادي الذي يقدمه طاقم اللغه العربيه في المدرسه من فعاليات في كل عام.
وافتتح اللقاء الأستاذ حمزة علوان نائب المدير المدرسة الثانوية وأكد على أهميه اللغة العربية وعلى احتضان المدرسة هذا المؤتمر في عين ماهل وتحدث عن المتغيرات الجديدة في المنهجين الجديدين في اللغة والأدب .وبعد ذلك قدمت مفتشة اللغة العربية الدكتورة راوية بربارة والأستاذ محمد زيدان اللذان تحدثا عن أيعاب المنهجين في اللغة والأدب وهو عنوان المؤتمر وتحدثا عن البدائل في تقويم الطالب وعن المهارات الجديدة في التعليم ذي معنى.وناقش الحضور مع المفتشين الأساليب الجديدة في التعامل مع امتحانات البجروت لموعد شتاء 2016 .

وفي نهاية البرنامج اتيح المجال للمعلمين بالتساؤلات وتلقى الإجابات حول الأمور الغامضة فيما هو جديد في المنهج.يشار إلى إن المجلس المحلي قدم وجبه غداء للحضور الذي قارب المائة معلم ومعلمه وقدم مدير المدرسة الشكر والعرفان لطاقم اللغة العربية في المدرسة الثانوية لما بذلوا من جهد من اجل إنجاح هذا اليوم الذي انتهت فعالياته حوالي الساعة الخامسة مساءا.وشكرت المدرسة جميع العاملين من اذنين وحراس المدرسة الذين تفانوا في عملهم هذا اليوم. 

مقالات متعلقة