الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 23:02

الفيفا تعلن: إنريكي وجوارديولا وسامباولي المرشحون لنيل جائزة أفضل مدرب

كل العرب
نُشر: 30/11/15 19:15,  حُتلن: 22:29

يرجح الكثيرون بأن لويس إنريكي هو المرشح الأكبر للفوز بالجائزة، بعد أن قاد برشلونة بسلسلة من الألقاب الثمينة العام الماضي

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة النهائية للمدربين المرشحين للفوز بجائزة أفضل مدرب لعام 2015. وتواجد في القائمة كل من بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونخ، خورخي سامباولي مُدرب المنتخب التشيلي ولويس إنريكي مدرب برشلونة الإسباني وصاحب الثلاثية التاريخية.


لويس إنريكي


ويرجح الكثيرون بأن لويس إنريكي هو المرشح الأكبر للفوز بالجائزة، بعد أن قاد برشلونة بسلسلة من الألقاب الثمينة العام الماضي، مستعينًا بالثلاثي الذهبي ميسي، نيمار وسواريز. واستطاع إنريكي تحطيم رقم المدرب هيليتو هيريرا الذي حقق 40 انتصاا في أول 50 مباراة له مع الفريق، ليفوز ب42 مباراة من أًصل 50.

ويخوض إنريكي منافسة قد تبدو محسومة لمصلحته أمام خورخي سامباولي مدرب المنتخب التشيلي الفائز بكوبا أمريكا الصيف الماضي وصاحب المركز الثالث في التصنيف الشهري للمنتخبات، الصادر عن الفيفا.


بيب جوارديولا

وعلى الرغم من فوزه مع يوفنتوس بلقب الاسكوديتو وكأس إيطاليا ووصوله إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى لقب كأس السوبر الإيطالية، لم يتواجد ماسيمليانو أليجري بين المرشحين لحساب بيب جوارديولا الفائز بالجائزة عام 2011 وبطل البوندسليجا مع بايرن ميونخ.


خورخي سامباولي

مقالات متعلقة

Got