الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 17:02

بلدية الناصرة تكرم ابن المدينة الموسيقار د.نبيل عزام

كل العرب
نُشر: 30/11/15 16:45,  حُتلن: 18:02

بلدية الناصرة في بيانها:

د.نبيل عزام أكدّ لرئيس البلدية أنّه من لوس انجلوس كان يشعر بالسعادة حين كان يعلم مدى اهتمام رئيس البلدية بالموسيقيين في الناصرة

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن بلدية الناصرة جاء فيه ما يلي: "دعا علي سلّام رئيس بلدية الناصرة الموسيقار د.نبيل عزام الذي يزور مسقط رأسه الناصرة للقاء خاص في دار البلدية وليتم تكريمه بمنحهِ شعار البلدية على إنجازاته الموسيقية المتعددة وخاصّة أن الموسيقار نبيل عزام معروف على مستوى الموسيقيين في جميع أنحاء العالم".

 
د.نبيل عزام وعلي سلام

وأضاف البيان: "نبيل عزام هو مؤسس المعهد الموسيقى الناصري عام 1977 والحاصل على الدكتوراه من جامعة (يوسي ال ايه) بولاية كاليفورنيا عام 1989 حيث كان موضوع رسالته (محمد عبد الوهاب موقعه في الموسيقى المصرية).
بدأ د.نبيل عزام حياته عازفا على آلة الكمان وهو ابن لعائلة سليم عزام عازف العود والمصور المعروف وكل افراد العائلة عملوا في الموسيقى كمهنة منهم المعلمة نبيلة عزام".

وتابع البيان: "نبيل عزام بدأ عام 2000 العمل مع الأوركسترا العالمية (ميستو) التي أسسها في لوس انجلوس. وهو أيضًا قائد اوركسترا من الطراز الأول تضم قائمة اعماله حوالي مئتي عمل موسيقى. رئيس البلدية رحب بالموسيقار عزام مؤكدًا له أنّه يدعم الموسيقى والموسيقيين في الناصرة ويقدم المساعدات لجوقات المدينة إما بالدعم المادي أو اللوجستي وأنّه حريص على متابعة قضايا الفن والفنانين النصراويين معتزًا بلقائه في دار البلدية بابن النّاصرة المعروف عالميًّا بإنجازاته الموسيقيّة. ودعاه لإقامة أمسية موسيقية في قصر الثقافة المتوقع بناؤه العام القادم لتكون الأمسية فاتحة خير على الناصرة".

واختتم البيان: "د.نبيل عزام أكدّ لرئيس البلدية أنّه من لوس انجلوس كان يشعر بالسعادة حين كان يعلم مدى اهتمام رئيس البلدية بالموسيقيين في الناصرة.
في نهاية اللقاء تمَّ تقديم شعار البلدية النحاسي للموسيقار النصراوي المعروف.
حضر اللقاء نائب رئيس البلدية محمد عوايسي، وعضو البلدية سمير سعدي، ومساعد الرئيس سالم شراره، ومحاسب البلدية جفري جدع، وكذلك معلمة الموسيقى نبيلة عزام، وزوجها منير أبو شقارة، والفنان الملتزم فوزي السعدي، والإعلامي نبيل عودة، ورجل الأعمال النصراوي جوزيف الطبر، ومدير قسم الرياضة راجي سروجي ومدير وحدة السياحة والآثار والترميم د.شريف صفدي" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة