الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 10:01

الفيفا تُعلن رسميًا عن المتنافسين على الكرة الذهبية: ميسي، نيمار ورونالدو

كل العرب
نُشر: 30/11/15 15:26,  حُتلن: 19:46

موعد الإعلان عن إسم الفائز هو الحادي عشر من يناير/كانون الثاني المقبل (2016)

 إتقفت الترجيحات أيضًا على إسم الفائز بالكرة الذهبية لهذا العام، وهو الأرجنتيني ميسي، خاصة بعد إستعادته الثقة خلال الموسم الماضي وتحقيقه الثلاثية التاريخية مع النادي الكتلون

بعيدًا عن المفاجأت الكروية، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" رسميًا، عصر الاثنين، عن أسماء المرشحين الثلاثة المتنافسين على حمل جائزة الكرة الذهبية لعام 2015، لينحصر السباق بين الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار دا سيلفا، نجما فريق برشلونة، والبرتغالي كرستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد.


الأرجنتيني ليونيل ميسي 

ويشار إلى أنّ موعد الإعلان عن إسم الفائز هو الحادي عشر من يناير/كانون الثاني المقبل (2016). ورغم أنّ قائمة المرشحين الأولية للكرة الذهبية ضمّت أسماء كبيرة ولامعة في عالم المستديرة، مثل خاميس رودريغيز ولويس سواريز وروبيرت ليفاندوفسكي وآريين روبن، إلا أنّ غالبية الآراء والتوقعات رجّحت أن تقتصر القائمة النهائية على الثلاثي نيمار وميسي ورونالدو.

هذا، وقد إتقفت الترجيحات أيضًا على إسم الفائز بالكرة الذهبية لهذا العام، وهو الأرجنتيني ميسي، خاصة بعد إستعادته الثقة خلال الموسم الماضي وتحقيقه الثلاثية التاريخية مع النادي الكتلوني، ليكون الفائز بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في مسيرته الكروية.

بقي أن نذكر أخيرًا أنّ البرغوث فاز بجائزة الكرة الذهبية أربع مرات في الفترة ما بين عامي 2009 و 2012، في حين أن صاروخ ماديرا حصل على هذه الجائزة ثلاث مرات في أعوام 2008، 2013 و 2014، بينما يحاول نيمار الفوز بها للمرة الأولى.


البرتغالي كرستيانو رونالدو


البرازيلي نيمار دا سيلفا 

مقالات متعلقة

Got