الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 05:02

مركزية القدس: لن تتم إدانة يوسف حاييم بقتل أبو خضير بسبب حالته النفسية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 30/11/15 09:06,  حُتلن: 14:42

نظرا لوضعه النفسي- لم تتم ادانة المتهم يوسف حاييم بن دافييد رغم اعترافه بقتل وحرق الفتى أبو خضير

الوالد حسين أبو خضير أكد لن يقبل بأقل من محكومية السجن المؤبد للقتلة الثلاثة مهددًا بانه سوف يتوجه للمحكمة الدولية في هاغ للإستئناف عن الحكم بالتعاون مع السلطة الفلسطينية تحقيقا للعدل الكامل

قررت المحكمة المركزية في القدس صباح اليوم الاثنين عدم إدانة المتهم يوسف حاييم بد دافيد البالغ من العمر 30 عامًا بقتل الفتى محمد أبو خضير في قرار يثير ضجة كبيرة جدًا على المستوى القضائي والسياسي والدولي. بينما أدانت المحكمة المتهمين القاصرين بالقتل مع سبق الإصرار والترصد. وشرحت المحكمة في قرارها بأنه على الرغم من أن المتهم المركزي يوسف حاييم بن دافيد إرتكب الجريمة إلا أنه لن تتم إدانته، وذلك بسبب وضعه النفسي. هذا، ويتظاهر خارج قاعة المحكمة المركزية في القدس العشرات وهم يحملون اللافتات المنددة بجريمة القتل البشعة وصورا للشهيد محمد أبو خضير الذي قتل حرقًا.

الفتى المرحوم محمد أبو خضير

وقالت مراسلتنا نقلا عن الوالد حسين أبو خضير أنّه "لن يقبل بأقل من محكومية السجن المؤبد للقتلة الثلاثة مهددًا بأنه سوف يتوجه للمحكمة الدولية في هاغ للإستئناف على الحكم بالتعاون مع السلطة الفلسطينية تحقيقا للعدل الكامل".
جدير بالذكر أن المتهم البالغ يُدعى يوسف بن حاييم، حيث إعترف مع القاصرين بقتل الفتى محمد أبو خضير وقاموا بتنفيذ إعادة الجريمة.

هذا، وعممت الناطقة بلسان المحكمة على وسائل الإعلام بيانا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، جاء فيه أنّ "التوصية بشان الوضع النفسي للمتهم يوسيف حاييم بن دافيد جاءت أيام قليلة قبل إنعقاد جلسة المحكمة وذلك وفي هذه المرحلة إمتنعت المحكمة عن إدانته الى حين النظر بما تقدم في الجلسة التي ستنعقد يوم الأحد بتاريخ 20.12.2015 وبالتالي فقد تم تحديد التهم الموجهة  للمتهم المركزي وهو يوسف حاييم وهي القتل، الإختطاف من أجل القتل، محاولة إختطاف، الإعتداء، محاولة حرق" كما جاء في بيان المحكمة.
وأضاف بيان المحكمة "أما بالنسبة للمتهم الثاني وهو قاصر فقد حددت المحكمة أنّه إرتكب في الليلة الأولى المخالفات التالي: محاولة إختطاف، الإعتداء بظروف خطيرة، ومحاولة حرق، أما في الليلة الثانية فقد أدين بتهمة القتل والإختطاف من أجل القتل. أما المتهم الثالث وهو أيضا قاصر فقد أدين بإرتكاب القتل والإختطاف من أجل القتل وذلك في الليلة الثانية" كما جاء في بيان المحكمة.


صورة من مكان العثور على جثّة الشهيد أبو خضير


المتهم يوسيف حاييم بن دافيد


والدة الفتى المرحوم محمد أبو خضير


والد الفتى المرحوم محمد أبو خضير 


من المحكمة المركزية القدس- اليوم 


العشرات يتظاهرون- اليوم 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.65
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
239083.05
BTC
0.51
CNY