الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 13:01

مشيرفة: محاضرات وفعاليات في اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء في الابتدائية

ابراهيم أبو عطا
نُشر: 28/11/15 11:22,  حُتلن: 11:29

نظمت فعاليات ومحاضرات وورشات عمل للوقوف على معاناة النساء من مختلف ضروب العنف

بتوجيه من إدارة مدرسة مشيرفة الابتدائية وبتنفيذ من قبل مستشارة المدرسة المربية رنين مقالده ومركزة التربية الاجتماعية المربية أوصاف جبارين، وفي إطار العمل المشترك بين أمهات الطلاب والمدرسة وبمناسبة اليوم العالمي (25تشرين الثاني) لمناهضة العنف ضد النساء، نظمت فعاليات ومحاضرات وورشات عمل للوقوف على معاناة النساء من مختلف ضروب العنف، وإثارة الحوار حول قضية العنف ضد النساء.


خلال الفعاليات

وألقت المستشارة التربوية رنين مقالدة محاضرة شاملة لنشر التوعية حول ظاهرة العنف ضد المرأة بكافة أشكاله وإعطاء الفرص للنساء في التعلم والعمل وتخلل المحاضرة نقاش عن التربية الأسرية وضرورتها في تنشئة الطالب. وقامت المربية أوصاف جبارين بإلقاء قصيدة عن المرأة تلتها أم الشافعي بإلقاء مقولات رائعة عن دور الأم في الأسرة وتربية الأبناء.

وفي ختام الفعاليات وورشات العمل تحدث مدير المدرسة المربي عبدالسلام صعابنة مثمنًا دور الأمهات ومؤكدا على ضرورة التعاون بين المدرسة وأمهات الطلاب حيث أن المرأة تشكل نصف المجتمع ولها دور أساسي في تربية الأبناء.

ويشار إلى أنّ هناك ورشة عمل منذ العام المنصرم يشاركن بها 10 أمهات بشكل أسبوعي وثابت بإرشاد مستشارة المدرسة، والأمهات والمشاركات هن:شمسة احمد اغبارية، فاتنة محمد جبارين، سهام احمد اغبارية، ردينة جبارين، لولو اغباريه، اميمة اغبارية، حنان جبارين، سامية جبارين، عائشة جبارين وفاتنة جبارين(أم يحيى).
 

مقالات متعلقة