الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 14:02

بركة في المظاهرة العربية اليهودية في بيت لحم: المطلوب إنهاء الاحتلال

كل العرب
نُشر: 27/11/15 21:41,  حُتلن: 22:45

محمد بركة:

الشعب الفلسطيني ليس بحاجة الى اجراءات تجميلية للاحتلال

نعلق أهمية كبيرة على اتساع مظاهر المعارضة لسياسة الحكومة المتطرفة

 المسؤول عن اراقة الدم الفلسطيني والإسرائيلي هو نتنياهو وحكومته واستمرار الاحتلال ويجب تصعيد المعركة الشعبية من أجل انهاء الاحتلال البغيض

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية جاء فيه ما يلي: "شارك المئات من الفلسطينيين وناشطي السلام الإسرائيليين الجمعة، في مظاهرة مشتركة قرب بيت لحم، مناهضة للاحتلال وجرائمه، وكان بين المشاركين رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، محمد بركة، الذي قال في كلمته، إن المطلوب هو تصعيد المعركة الشعبية العربية اليهودية، ضد حكومة اليمين المتطرف. كما أن الشعب الفلسطيني لا ينتظر ما يسمى بـ "تسهيلات" تجميلية لواقع الاحتلال المر، وإنما زوال الاحتلال برمته".


محمد بركة

وأضاف البيان: "وانطلقت المظاهرة من مفرق بلدة حوسان، وسارت بجوار جدار الاحتلال الذي يحاصر مدينتي بيت لحم وبيت جالا، ورفع الفلسطينيون الأعلام الفلسطينية، وشارك عدد كبير من ناشطي السلام الإسرائيليين. ووصلت المظاهرة على قرب من حاجز الأنفاق بجوار مدينة بيت لحم، حيث صد جنود الاحتلال المتظاهرين ومنعوهم من التقدم. وألقى رئيس المتابعة كلمة أمام المتظاهرين، وجه خلالها تحياته للمشاركين من اليهود والعرب، وقال، إن هذه المظاهرة هي تعبير عن فاتحة أمل في جو من الظلام الدامس وغياب الأفق، وكذلك نحن نعلق أهمية كبيرة على اتساع مظاهر المعارضة لسياسة الحكومة المتطرفة. وقال، آن الأوان لتعود مظاهرات الآلاف وعشرات الآلاف في تل أبيب لدحر حكومات اليمين المتطرف وسياساتها العدوانية".

وتابع البيان: "وقال بركة، إنه وجهت طلبات إسرائيلية لنتنياهو في الأيام الأخيرة لتقديم تسهيلات للشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة، إلا أن الشعب الفلسطيني ليس بحاجة الى اجراءات تجميلية للاحتلال، لأن الاحتلال سيبقى في كل الأحوال جريمة بحق الانسانية، لا يمكن أن تكون فيه أية عدالة انسانية. لهذا، فالمطلوب ليست رزمة تسهيلات، وإنّما انهاء الاحتلال".

واختتم البيان: "وتابع بركة قائلا، إنه على الرغم من موقفنا من مسألة التسهيلات المزعومة، فإن نتنياهو يشترط تقديمها بالهدوء، فكيف من الممكن أن يطلب نتنياهو الهدوء وأن يكون الوضع طبيعي، في واقع غير طبيعي، هو واقع الاحتلال والحصار والملاحقة والقتل اليومي الذي ترتكبه إسرائيل، والحصار على غزة والقدس، والاعتداء على المقدسات، وحرمان الناس من أبسط شروط الحياة الطبيعية. لذلك، فإن من يوصل الأمور الى طريق مسدود وغياب أفق، ويؤدي بسياسته الى الانفجار، لا يستطيع أن يلومنّ أحدا إذا وصلت الشظايا الى وجهه. نحن لا نريد اراقة نقطة دم واحدة، ولكن المسؤول عن اراقة الدم الفلسطيني والإسرائيلي، هو نتنياهو وحكومته واستمرار الاحتلال. ودعا بركة الى تصعيد المعركة الشعبية من أجل انهاء الاحتلال البغيض، ووجه تحياته للشعب الفلسطيني، الذي يناضل بصدور عزلاء هذا الاحتلال وجرائمه. كما القيت في المظاهرة كلمتين، لممثل إحدى عائلات الشهداء الفلسطينيين، وممثل عائلة قتيل إسرائيلي، دعيا فيها الى العمل المشترك من أجل انهاء الاحتلال".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.79
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237850.08
BTC
0.52
CNY