الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 19:01

سخنين:إفتتاح نافذة على الطب بثانوية البشائر للعلوم

أمين بشير -
نُشر: 26/11/15 20:15,  حُتلن: 20:20

مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف:

مثل هذه البرامج تنمي مهارات البحث العلمي عند الطلاب كذلك تتيح للطلاب التعرف عن قرب على المؤسسات الأكاديمية وممارسة الحياة والتّعلّم الأكاديمي بصورة عمليّة لتصبح عمليّة التّعلّم ذات معنى

افتتح الأسبوع الماضي برنامج "نافذة على الطب" في مدرسة البشائر للعلوم – سخنين بالتّعاون مع كليّة أورط براوده في كرمئيل، ويشارك في هذا البرنامج 25 طالبا وطالبة من طبقة التواسع في مدرسة البشائر، يأتي هذا البرنامج في إطار "أكدمة طلّاب مدرسة البشائر للعلوم – سخنين".


طلاب المدرسة خلال البرنامج

برنامج نافذة على الطب يستمر 10 لقاءات، مدة كل لقاء 3 ساعات أكاديمية بمرافقة معلّم من معلمي العلوم في المدرسة. ويأتي هذا البرنامج من أجل فتح وتوسيع آفاق الطلاب في هذا المجال، حيث يتعلم الطلاب دروس نظرية، ومن ثم يتم تطبيقها في المختبر. فيتمّ التعرف على القلب، أقسامه ووظائفه والرئتين وبعدها إجراء تشريح لتطبيق ما تعلموه.

مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف شكر بدوره كل من ساهم في المشروع، قائلا: "إنّ مثل هذه البرامج تنمي مهارات البحث العلمي عند الطلاب، كذلك تتيح للطلاب التعرف عن قرب على المؤسسات الأكاديمية وممارسة الحياة والتّعلّم الأكاديمي بصورة عمليّة لتصبح عمليّة التّعلّم ذات معنى"، وقدّم جزيل شكره وثنائه بشكل خاصّ إلى الاستاذ جمال بقاعي المركّز التّربوي في المدرسة والمشرف المسؤول عن مشروع أكدمة الطّلاب في مدرسة البشائر الأهليّة للعلوم - سخنين.

مقالات متعلقة