الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 07:01

سيميوني: قطعنا خطوة للأمام لحسم التأهل لثمن نهائي دوري الأبطال

كل العرب
نُشر: 26/11/15 15:46,  حُتلن: 20:39

دييجو سيموني: 

أنا سعيد من أجل النادي لأنها خطوة للأمام، سعيد من أجل اللاعبين والجماهير

لابد من محاولة رفع المستوى بالعمل هناك الكثير من اللاعبين الشباب الذين يجب أن ينخرطوا شيئا فشيء في عمل الفريق

صرّح الأرجنتيني دييجو سيموني المدير الفني لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني في مؤتمر صحفي عقب المباراة، قائلا: "إنّ حسم التأهل الى ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم خطوة للأمام، وذلك بعد التغلب على جالاتا سراي التركي بهدفين نظيفين في خامس جولات دور المجموعات بالتشامبيونز ليج".


دييجو سيموني 

وأضاف سيميوني: "قمنا بعمل جيد خلال السنوات الأربع والنصف الماضية، في مشاركاتنا الثلاثة في بطولة دوري الأبطال حسمنا التأهل إلى ثمن النهائي قبل الجولة الأخيرة من دور المجموعات، ما يظهر أننا نقوم بعمل كبير".
وأوضح سيموني: "أنا سعيد من أجل النادي لأنها خطوة للأمام، سعيد من أجل اللاعبين والجماهير. الان لابد من محاولة رفع المستوى بالعمل. هناك الكثير من اللاعبين الشباب الذين يجب أن ينخرطوا شيئا فشيء في عمل الفريق".

هذا، وأشار سيموني إلى أن لاعبيه قدموا مباراة "كبيرة"، موضحا "في الشوط الأول رغم أننا استحوذنا على الكرة بصورة كبيرة، لم نصنع فرصا للتسجيل، ولكن في الشوط الثاني سنحت لنا فرص. الإستحواذ جيد عندما يترجم إلى فرص للتهديف، والا فإنه خطير لأنك تتيح فرصة أمام المنافس لتنفيذ هجمات مرتدة".

وأثنى سيميوني على المستوى الذي قدمه تياجو وجابي منذ مطلع الموسم، مشيرًا "أمام اللاعبين اليافعين فرصة للتعلم مما يفعله جابي وتياجو، من حيث العمل والإلتزام والرغبة المستمرة في الفوز. دائما ما يكونان في حالة جيدة لأنهما يعتنيان بنفسيهما، ويحبان نفسيهما وهما دائما في طور تقدم. طالما أنهما في هذا الطريق، فإنهما في غاية الأهمية بالنسبة لنا. وينبغي على الاخرين التعلم منهما".
وعن مباراة الجولة الختامية لدور المجموعات، حينما يحل أتلتيكو ضيفا على بنفيكا البرتغالي الذي ضمن هو الان التأهل إلى ثمن النهائي، في المباراة التي ستحدد المتصدر أوضح سيميوني "دائما ما يكون تصدر المجموعة أفضل من وصافتها، ولكن هذا لا يضمن شيئا".

وأضاف "لا يضمن لك شيئا، لا يعني أنك في ثمن النهائي ستواجه فريقا سهلا أو صعبا. سنذهب إلى لشبونة بنفس القوة والعمل المعتاد، مدركين أنهم فازوا علينا هنا بعد أن قدموا مباراة قوية".

مقالات متعلقة

Got