الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 05:02

مصادر: استهداف الطائرة الروسية تم فوق الأراضي السورية

كل العرب
نُشر: 25/11/15 10:34,  حُتلن: 14:18

الرئاسة الأمريكية في بيانها:

أوباما واردوغان اتفقا على على أهمية نزع فتيل التوترات والعمل بشكل يتم معه تحاشي حصول حوادث مشابهة وأوباما أكد على أن الولايات المتحدة وحلف الأطلسي يدعمان حق تركيا في الدفاع عن سيادتها

وكالات الأنباء:

أحد الطيارين أعيد إلى بلاده بعد أن تمكن الجيش السوري من نقله إلى السلطات الروسية بينما قتل الآخر بصورة وحشية على يد مقاتلي الجهاد ممن كانوا في المنطقة

"الولايات المتحدة ترجح إستهداف طائرة السوخوي الروسية التي أسقطت أمس الثلاثاء فوق الأراضي السورية وليس التركية كما ادعت أنقرة"، هذا ما جاء في تصريحات مسؤول أمريكي فجر اليوم الأربعاء. وأشار المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه في حديث لوكالة الأنباء رويترز قائلا: "نعتقد أنّ الطائرة الروسية إنفجرت في الأجواء السورية".



والجدير بالذكر أنّ عددًا من دول الأعضاء في الناتو قد رجحوا أنّ "تكون المقاتلة الروسية "سو-24" قد تم استهدافها فوق الأراضي السورية". وفي نفس السياق نقلت وكالة "نوفوستي الروسية" للأنباء عن مصادر عسكرية ودبلوماسية مطلعة على الاجتماع الذي يجريه أعضاء حلف شمال الأطلسي "الناتو" في أثينا، قولهم أنه من المرجح أن "يكون استهداف المقاتلة الروسية كان فوق الأراضي السورية".

وذكرت وكالات الأنباء أن "أحد الطيارين الإثنين اللذين كانا على متن الطائرة الروسية، أعيد إلى بلاده بعد أن تمكن الجيش السوري من نقله إلى السلطات الروسية، بينما قتل الآخر بصورة وحشية، على يد مقاتلي الجهاد ممن كانوا في المنطقة". 

على صعيد متصل اتفق الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، مع نظيره الأمريكي باراك أوباما على "أهمية نزع فتيل التوترات" بعد أن أسقط الجيش التركي طائرة عسكرية روسية على الحدود السورية، حسب ما أعلنت الرئاسة التركية بعد محادثات هاتفية بين الرئيسين. وقالت الرئاسة الأمريكية في بيان، إن الرئيسين "اتفقا على أهمية نزع فتيل التوترات والعمل بشكل يتم معه تحاشي حصول حوادث مشابهة". مضيفة أن أوباما أكد على أن "الولايات المتحدة وحلف الأطلسي يدعمان" حق تركيا في الدفاع عن سيادتها. كما أعرب الرئيسان في محادثة هاتفية بينهما عن التزامهما بإجراء عملية سياسية انتقالية نحو السلام في سوريا، وكذلك عزمهما المشترك على دحر تنظيم الدولة الإرهابية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
237319.32
BTC
0.53
CNY