الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

أمين عنبتاوي لـarabTV: انضمام شفاعمرو لشبكة المدن الصحية سيجعلها مدينة مركزية

كل العرب
نُشر: 24/11/15 13:02,  حُتلن: 16:54

عنبتاوي:

تحويل مدينة شفاعمرو الى مدينة فاعلة في هذا المشروع هو دون شك أمر ستترتب عليه ثمار طيبة جدًا وانجازات في كل ما يتعلق في موضوع الصحة العامة

صادقت لجنة التنسيق لشبكة المدن الصحية على طلب بلدية شفاعمرو ضم المدينة إلى الشبكة والإعلان عنها "مدينة صحية" متمنية حسن التعاون من أجل دفع عجلة الصحة في المدينة الى الأمام. وتعد مدينة شفاعمرو المدينة العربية الرابعة التي تدخل ضمن شبكة المدن الصحية بعد كل من باقة الغربية وأم الفحم ورهط، والجدير بالذكر أن هذه الشبكة تضم 46 قرية ومدينة من مختلف انحاء البلاد.


وبارك رئيس البلدية المربي أمين عنبتاوي هذه الخطوة مؤكدًا بالقول: "بالنسبة لنا فإن تحويل مدينة شفاعمرو الى مدينة فاعلة في هذا المشروع هو دون شك أمر ستترتب عليه ثمار طيبة جدًا وانجازات في كل ما يتعلق بموضوع الصحة العامة". وأضاف عنبتاوي: "هذا يتفق وينسجم كليًا مع رؤيتنا المستقبلية لمدينة شفاعمرو، ونرى أن شفاعمرو ستتحول الى مدينة مركزية لكل مدن وقرى المنطقة المجاورة بشكل عام وكذلك في مجال الصحة العامة".

وأكد الدكتور كميل عزام رئيس لجنة الصحة في البلدية على أهمية انضمام المدينة الى هذا المشروع مضيفًا بالقول: "الهدف من هذا المشروع أن يهتم منتخبو الجمهور في المدينة ويشاركوا ويبادروا للارتقاء في المستوى الصحي لأبناء شفاعمرو". 

وتطرق الدكتور عزام الى أن "الوضع الصحي في الوسط العربي بحاجة الى توعية وهذا ما دفع وزارة الداخلية لمحاولة مساواة الوضع مع الوسط اليهودي لأن الفوارق كبيرة بين المجتمع العربي واليهودي على المستوى الصحي".

مقالات متعلقة