الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

مدرسة الرازي الاعداديه اكسال تتظم فعاليات يوم الزيت والزيتون

كل العرب
نُشر: 23/11/15 20:21,  حُتلن: 20:28

ابتدأت فعاليات اليوم ببرنامج احتفالي شمل عدة فقرات منها تلاوة لآيات من الذكر الحكيم ثم معلومات عن فوائد الزيتون صحيا 

وصل الى موقع العرب بيان صادر عن مدرسة الرازي في اكسال، جاء فيه: "شجرة الزيتون تحمل المعاني الجميلة والقيم السامية الموروثة عن الاجداد والمنقولة من السلف الى الخلف وهي هوية شاهدة على الحضارة والوجود فهي تشمل معان وجدانية جذورها متأصلة في الارض شأنها شأن قيمنا وثوابتنا".


خلال الفعاليات


وأضاف البيان: "ابتدأت فعاليات اليوم ببرنامج احتفالي شمل عدة فقرات منها تلاوة لآيات من الذكر الحكيم، ثم معلومات عن فوائد الزيتون صحيا واقتصاديا ودينيا وغيرها من الفوائد، وتخلل الحفل ايضا اغان وقصائد وامثال ودبكة شعبية. كما تناول الطلاب برفقة المربين وجبات جماعية صنعت من خيرات الزيت والزيتون.

بعدها قام طلاب الصفوف السابعة باعداد وتصنيع الصابون بارشاد من معلمات الكيمياء في المدرسة: رانية شلبي، فهيمة دراوشة، صفاء دراوشة، علياء دراوشة، وعاملة المختبر فاطمه شلبي. اما الصفوف الثامنة والتاسعة فقد استمعوا لمحاضرة شيقة من فتحية خطيب (ام مبارك)، عرضت خلالها اهازيج واغان وامثال ومعلومات قيمة عن العادات والتقاليد والاكلات الشعبية".

من الزيت والزيتون

شارك في هذا اليوم رئيس المجلس المحلي المحامي عبد السلام دراوشة ونائبه علي حبشي ومدير قسم المعارف في المجلس الاستاذ احمد يحيى.

وفي كلمة ألقاها رئيس المجلس، قال: "نحن نشجع مثل هذه الفعاليات وخاصة مهرجان الزيت والزيتون السنوي الذي يذكر طلابنا باهمية شجرة الزيتون التي تعتبر مباركه لدى جميع الديانات والتي تذكرنا بأيام الاباء والأجداد الذي اهتموا بالارض والشجر ونحن في المجلس نشكر ادارة المدرسه على تنفيذها لمثل هذه الفعاليات".
 
وختم البيان: "من جهتها شكرت ادارة المدرسة جميع اهالي الطلاب الذين احضروا الاكلات الشعبيه من منتوجات الزيت والزيتون، واشرف على هذا اليوم مركزة التربيه الاحتماعية في المدرسة المعلمة، امل ياسين ومركزو الطبقات في المدرسة الاستاذ قاسم دراوشة الاستاذ بسام حوايطة الاستاذ علي خطيب. وفي نهاية اليوم أثنى المعلمون والطلاب على الترتيب والنظام خلال فعاليات هذا اليوم".



مقالات متعلقة