الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 01:01

تنفيذ عملية طعن في كريات جات: 4 إصابات متفاوتة واعتقال المنفذ

كل العرب
نُشر: 21/11/15 19:01,  حُتلن: 08:36

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:

تواصل قوات كبيرة من الشرطه التي هرعت الى المكان بأعمال البحث الواسعة وراء المشتبه، إضافة إلى الشروع بأعمال المراجعة والتحقيق في كافة التفاصيل التي لم تتضح خلفيتها أو باقي معالمها بعد

المشتبه المهاجم الذي لاذ بالفرار أصاب وعلى ما يبدو 4 مواطنين اسرائيليين، وصفت حالة 2 منهم ما بين المتوسطة والخطيرة، بينما 2 اخرين بالطفيفة

لاحظت قوات الشرطة أن مواطن عربي من النقب- شقيب السلام جريح من بعد أن تمت مهاجمته وعلى ما يبدو من قِبل حشد من المواطنين في ورشة بناء مجاورة من هناك

قالت وسائل إعلام عبرية، مساء السبت، إنّ "مشتبهًا قام بطعن عدة اشخاص في محطة وقود "دور ألون" في كريات جات، ما أسفر عن إصابة 4 أشخاص، وصفت جراح احدهم بالخطيرة، واثنين آخرين بالمتوسطة، ورابع وصفت جراحه بالطفيفة، حيث هرعت قوات الشرطة وطواقم الإسعاف إلى المكان لمتبعة ومعالجة الحاصل"، هذا ونوّهت وسائل الإعلام العبرية إلى أنّ هنالك شبهات بأن "الحديث يدور حول عملية طعن معادية".


من مكان تنفيذ العملية - تصوير:  מדברים תקשורת

هذا، وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، جاء فيه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، أقدم مشتبه، مساء اليوم السبت، على طعن عدد من الاشخاص في شارع "دافيد هميلخ"، بالقرب من محطة وقود "دور الون" في كريات جات بالجنوب، ما أسفر عن تسجيل عدة إصابات"، بحسب الشرطة.

وأفاد بيان الشرطة أيضًا:"هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان بأعمال البحث الواسعة وراء المشتبه، إضافة إلى الشروع بأعمال المراجعة والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة، التي لم تتضح خلفيتها أو باقي معالمها بعد"، وفقًا للبيان. 

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري لاحقًا أنّه:"المشتبه المهاجم الذي لاذ بالفرار أصاب وعلى ما يبدو 4 مواطنين اسرائيليين، وصفت حالة 2 منهم ما بين المتوسطة والخطيرة، بينما 2 اخرين بالطفيفة. هذا وتمّت احالتهم على اثرها للعلاج في مستشفى برزيلاي في اشكلون. بينما تتواصل أعمال البحث الواسعة وراء المشتبه منفذ عملية الطعن، ووفقًا للأوصاف التي ادلى فيها شهاد عيان"، بحسب الشرطة.

هذا، وأفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّ:"طواقم الاسعاف التابعة لمركز نجمة داوود الحمراء في الجنوب، قدموا العلاج الطبي لأربعة مصابين، جراحهم متفاوتة وحالتهم مستقرة، حيث تمّ نقلهم إلى مستشفى برزيلاي، علمًا أنّ المصابين هم: رجل (51 عامًا) إصابته متوسطة ويعاني من جراح جراء طعنه في الجزء العلوي من جسده، إضافة إلى إصابة 3 نساء، الأولى (56 عامًا) وتعاني من جراح جراء طعنات في القسم العلوي من جسدها وهي بكامل وعيها، وأخرى (44 عامًا) جراحها متوسطة وتعاني من طعنات في القسم العلوي من جسدها، والاخيرة فتاة (13 عامًا) مطعونة في القسم العلوي من جسدها أيضًا"، بحسب البيان.

وأضافت السمري "تتواصل اعمال البحث الحثيثة والواسعة مع رفع مروحية شرطية وراء المشتبه منفذ عملية الطعن، والتي ترجح خلفيتها لهذه المرحلة وعلى ما يبدو قومية معادية. اعمال المراجعات والتحقيقات بكافة التفاصيل والملابسات جارية" وفقا لبيان الشرطة.

وفي وقت لاحق عممت السمري بيانها جاء فيه "لاحقا ووفقا للمراجعات الأولية تبين أنه مع وصول قوات الشرطة وحرس الحدود الى مكان عملية الطعن، كانت قد لاحظت القوات أن مواطن عربي من النقب- شقيب السلام جريح من بعد أن تمت مهاجمته وعلى ما يبدو من قِبل حشد من المواطنين في ورشة بناء مجاورة من هناك، وذلك وعلى ما يبدو مع الاشتباه به كمنفذ عملية الطعن وبحيث تمت إحالته للعلاج في المستشفى مع وصف جراحه بالطفيفة. هذا، وتواصل الشرطة بأعمال البحث الواسعة وراء منفذ عملية الطعن التي يرجح بأنها على خلفية إرهابية معادية والتحقيقات جارية" وفقا لبيان الشرطة.

وأضافت السمري في بيانها "تواصل قوات معززة من الشرطة وحرس حدود وأخرى مختارة بأعمال البحث الواسعة وراء منفذ عملية الطعن الهارب جنبا الى جنب مواصلة تقييم قيادة اللواء بإشراف من القائد "يهورام هليفي" وباقي ممثلي الأجهزة الرسمية والأمنية ذات الصلة للوضع الميداني هناك في غرفة عمليات مشتركة شكلت خصيصا بالمدينة هناك. هذا، ويشار الى انه وخلال أعمال البحث والتمشيط وراء المشتبه الضالع الهارب في ورشات البناء هناك تم التوقيف للتحقيق نحو 10 فلسطينيين بلا تصاريح عمل وبحيث تمت احالتهم للتحقيقات الجارية" وفقا لبيان الشرطة.

اعتقال منفذ العملية 
وجاء لاحقا من المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري :" قبل منتصف الليلة مع اعمال البحث الواسعه التي قامت فيها قوات الشرطة وحرس الحدود الامن تم التوصل الى القاء القبض على المهاجم الارهابي الذي تبين انه فلسطيني بلا تصاريح مكوث وعمل قانونية في البلاد ويبلغ من العمر نحو 16-17 عاما من بلدة يتير وذلك بساحة منزل خاص بذات الشارع هناك كما وتم اعتقال فلسطينيين بلا تصاريح مكوث وعمل بالبلاد بشبهة الضلوع بمساعدته في تنفيذ العملية الارهابية وبحيث تمت احالة الثلاثه للتحقيقات الجاريه في شرطة الجنوب بالتعاون مع جهاز الامن العام الشاباك مع العلم على ان المشتبة الارهابي عمل وعلى ما يبدو بالمدينه هناك ". واضافت لوبا السمري :" لاحقا تبين ان 3 المشتبهين المعتقلين الفلسطينيين بما يتضمن المهاجم الارهابي المركزي يبلغون من العمر نحو 16-17 عاما سكان منطقة جنوب جبل الخليل والتحقيقات جارية ".


تصوير: نجمة داوود الحمراء 


ورشة البناء المجاورة لمكان عملية الطعن - تصوير: الشرطة 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.95
EUR
4.63
GBP
259226.39
BTC
0.51
CNY