الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 03:01

زوارنا الأعزاء.. إليكم معلومات صحية مفيدة

كل العرب
نُشر: 18/11/15 14:34,  حُتلن: 12:41

يتمتع الفطر بهياكل خلوية معقدة وصعبة للغاية لذلك يجب أن يطهى جيدًا لإستخلاص الواد المغذية منه مما يسهل عملية هضمه في أجسادنا

- أثبتت دراسات يابانية حديثة أنّ رائحة زيت اليانسون تسبب النشاط، حيث أظهرت الدراسة ان رش عطر يحوي زيت اليانسون في قاعات العمل سجل زيادة في اشعاع الفا المنطلق من أجساد الموظفين وشعورا متزايدا بالرغبة في العمل.

- تناول التفاح بشكل منتظم ومستر يحسّن عملية التنفس، ويساعد في التقليل من فرص الإصابة بالربو ويساعد على توسيع الشعب الهوائية.

- ينصح الخبراء بتنظيم أوقات نوم الأطفال وإطفاء الاضاءة حتى لا يصبح الطفل أكثر عصبية وغضبا وقلقًا ويشعر بالنعاس والكسل خلال اليوم!


صورة توضيحية

- الكربوهيدرات تعد مصدرًا رئيسيًا للطاقة، لكن احرص على تجنب الحلوى فهي تمنح طاقة مؤقتة ثم تتركك خاملًا. وأختر الحبوب الكاملة التي يمتصها الجسم ببطء مما يحافظ على مستوي ثابت للسكر في الدم ويمنحك طاقة تدوم لوقت أطول.

- لا تكثروا من تناول اللفت الني، لأن هضمه أكثر صعوبة على الجهاز الهضمي من اللفت المطبوخ، كما أنّه أقل في القيمة الغذائية، علمًا أن طبخ اللفت يزيد من مستويات فيتامين K+A فيه، اضافة للألياف.

- يتمتع الفطر بهياكل خلوية معقدة وصعبة للغاية لذلك يجب أن يطهى جيدًا لإستخلاص الواد المغذية منه مما يسهل عملية هضمه في أجسادنا.

-السبب في حدوث الشخير هو ضيق في مجرى التنفس، التهابات الحلق واللوزتين، أو قد يكون نتيجة لنزلات البرد والحساسية. 

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة