الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 23 / أبريل 09:01

طلاب الأنظمة الطبية في البشائر الأهليّة سخنين يزورون قسم غسيل الكلى في رمبام

أمين بشير -
نُشر: 17/11/15 19:39,  حُتلن: 20:08

استمع الطلاب لمرضى وأفراد عائلاتهم عن مراحل تطور المرض عندهم والصعوبات التي واجهوها ويواجهونها في التعامل مع المرض والعلاج، كيفية تأقلمهم مع المرض والتعقيدات الناتجة عن المرض

قام د. مهدى بإجراء جولة تعليمية داخل قسم غسيل كلى الاطفال وإعطاء إرشاد عن غسيل الكلى الدمي (هيمودياليزة) وكيفية عمل الجهاز

قام طلاب صفوف الحادي عشر في مدرسة البشائر فرع الأنظمة الطبية يوم الاثنين 16.11.15 بجولة تعليمية إلى قسم غسيل الكلى وغسيل كلى الأطفال في مشفى رمبام. حيث قام بإستقبالهم د. مهدي طربية مدير القسم الذي قام بإعطاء الطلاب محاضرة عن أمراض الكلى وتأثيرها على صحة المرضى وعلى أداء الاعضاء الأخرى في الجسم، كما وتم التطرق لغسيل الكلى البطني مع إرشاد على كيفيته والمواد المستخدمة به.


جانب من طلاب المدرسة خلال الزيارة 

استمع الطلاب لمرضى وأفراد عائلاتهم عن مراحل تطور المرض عندهم، الصعوبات التي واجهوها ويواجهونها في التعامل مع المرض والعلاج، كيفية تأقلمهم مع المرض والتعقيدات الناتجة عن المرض. وبعدها قام د. مهدى بإجراء جولة تعليمية داخل قسم غسيل كلى الاطفال وإعطاء إرشاد عن غسيل الكلى الدمي (هيمودياليزة) وكيفية عمل الجهاز. واستمع الطلاب لمعاناة الاطفال وذويهم الناتجة عن المرض.

هذا، وأعرب الطلاب عن سرورهم لرؤية ما تعلموه من مادة نظرية وربطها مع الواقع وتعاطفهم مع معاناة المرضى وذويهم من الفشل الكلوى وصعوبة العلاج. وفي نهاية اليوم قدم الطلاب للأطفال هدايا رمزية وأعرب الطلاب عن شكرهم الكبير لدكتور مهدي طربية والطاقم الطبي ولاطفال القسم على استقبالهم وإرشادهم. وقد شكر الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة المعلّمة ثروت نصّار معلّمة موضوع الأنظمة الطبيّة في المدرسة على هذه الفعاليّة المميّزة لما فيها من قيم تربويّة وعلميّة تعود بالفائدة على الطّلاب في المدرسة وعلى المجتمع بشكل عامّ.

مقالات متعلقة