الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 12:01

arabTV: الوزير كحلون يلتقي سلام ويمنح البلدية 20 مليون شيقل للسلة الثقافية

إسحاق خطيب -
نُشر: 17/11/15 15:15,  حُتلن: 19:30

الوزير موشيه كحلون:

نحن نريد تقديم يد المساعدة للجميع بما فيه المناطق الصناعية الكبيرة، ونسعى لأن نربي جيلًا مثقفًا ومؤسساً هذا الأمر يصب بمصلحة الدولة والجميع

أنا على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة التي تستحقها مدينة الناصرة

أوصى كحلون وزارة الداخلية بمنح مبلغ بقدر 20 مليون شيكل لبلدية الناصرة لاستثمارها في المشاريع الثقافية

علي سلام:

نريد من الوزير كحلون مد يد العون للأقلية العربية، ونطلب منك تقديم المساعدة لنا، لأننا مواطنو الدولة ونعلم أنك تساعد الجميع دون تمييز

نحن نؤمن بالسلام ويدا بيد نستطيع الخطو باتجاهه وقد آن الأوان لأن يحل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين

حل اليوم وزير المالية موشيه كحلون، ضيفًا على بلدية الناصرة في دار البلدية، وقد استقبل الوزير والوفد المرافق رئيس بلدية الناصرة علي سلام وأعضاء من البلدية ورجال أعمال من الناصرة. وقام د. شريف صفدي في بداية الجلسة بعرض صور لمعالم تاريخية وأثرية في الناصرة، وسرد تاريخ المدينة وحضارتها أمام الوزير وعرض صورًا لمبان بحاجة لميزانيات من أجل ترميمها واستغلالها للسياحة. 




وقام علي سلام بعرض مطالب بلدية الناصرة من ميزانيات ومشاريع، كما وتحدث رجال الأعمال عن مصالحهم التي تدار على أراض خارج مدينة الناصرة، وطالبوا من الوزير بتخصيص ميزانية لإقامة منطقة صناعية متطورة في المدينة، والتي تفتقرها منذ سنوات طويلة.

وفي كلمة وجهها علي سلام لوزير المالية، قال: "نبارك زيارة الوزير موشيه كحلون ونرحب به، الناصرة هي مدينة البشارة المقدسة وهي المدينة الأثرية، الجميع في مختلف أنحاء العالم ينظرون الى مدينة الناصرة بسبب معالمها الدينية والتاريخية".

وتابع قائلا: "نحن نريد من الوزير كحلون مد يد العون للأقلية العربية، ونطلب منك تقديم المساعدة لنا، لأننا مواطنو الدولة ونعلم أنك تساعد الجميع دون تمييز او استثناء. نحن نؤمن بالسلام، يدا بيد نستطيع الخطو باتجاهه وقد آن الأوان لأن يحل السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين". وقام بشكر الوزير والمباركة بالخطوة التي اعتبرها ايجابية وتعود بالفائدة على المجتمع العربي.
 


علي سلام يسلم الوزير موشيه كحلون هدية تذكارية

كما وقام الوزير بالترحاب بالاستماع لمطالب الحضور، وأوكل فريقًا للعمل على بحث الميزانيات والمباشرة بدراستها مع إدارة بلدية الناصرة. وقال كحلون في حديثه خلال الاجتماع: "نحن نريد تقديم يد المساعدة للجميع بما فيه المناطق الصناعية الكبيرة، ونسعى لأن نربي جيلًا مثقفًا ومؤسساً، هذا الأمر يصب بمصلحة الدولة والجميع وليس فقط لفئة معينة. وأضاف: "اذا كانت هنالك إدارة ناجحة لن نتردد بإعطائها الميزانية التي تستحقها وأعد بأن أهتم بالسياحة والاقتصاد في المدينة".

خلال الجلسة: كحلون يوصي بتخصيص 20 مليون لدائرة الثقافة

أما عن ميزانية لدائرة الثقافة فأوصى كحلون، وزارة الداخلية بمنح مبلغ 20 مليون شيكل لبلدية الناصرة لاستثمارها. وأما فيما يتعلق بالمنطقة الصناعية وميزانية السياحة فقال: "أنا على أتم الاستعداد لتقديم المساعدة التي تستحقها مدينة الناصرة".

وطالبت إدارة مكابي أخاء الناصرة بتخصيص ميزانيات للفريق والملعب البلدي، ورد كحلون أنه سيعمل على هذا الأمر ومنح الأخاء حصته من الميزانيات التي ستمنح في الفترة القريبة.


 







مقالات متعلقة