الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 19 / أبريل 17:02

عودة كلية مسغاف سخنين ومؤسسة كفركنا من بعثة شبابية مهنية من ألمانيا

أمين بشير -
نُشر: 12/11/15 09:46,  حُتلن: 10:24

ابراهيم خلايلة مدير مؤسسة كفر كنا :

قد استمتعنا بزيارة المانيا وتعلم مرشدونا اساليب رائعة وحديثة في كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان هذا بمثابة فاتحة مهنية لنا وعليه، سنعمل على تقوية العلاقات مع الطرف الالماني وشكرنا العميق لكلية مسجاف

احسان خلايلة مدير كلية مسجاف:

حظينا بشرف استضافة الوفد الألماني لنا والذي تمخض بإبرام اتفاقية ناجحة تعود على مرشدينا بالفائدة والمنفعة في توطيد العلاقات بين البلدين وتعلم اللغة والتعرف على ثقافة الشعب الألماني

عادت البعثة الشبابية المهنية لمرشدي كلية مسجاف ومؤسسة كفركنا من ألمانيا، حيث هدفت البعثة لتوطيد العلاقات مع الشعب الألماني والتعرف على طرق جديدة ومتطورة للتعامل والعمل في المؤسسات التعليمية، التربوية والأكاديمية. علمًا أنه ترأس البعثة كل من مدير مؤسسة كفركنا إبراهيم خلايلة ومدير كلية مسجاف احسان خلايلة.


صور من الزيارة إلى ألمانيا

يذكر أنّ الجانب الألماني استقبل الوفد من البلاد بكل حفاوة وترحيب، وتبادلوا الهدايا التذكارية والدروع التكريمية في عدة مناسبات وأماكن في ألمانيا، وكان أبرزها اللقاء مع القائم بأعمال رئيس بلدية براندنبورغ وكذلك الإجتماع المميز الذي تمّ في مكاتب بلدية ومقاطعة بوتسدام.

وقال المسؤولون عن البعثة أنّ "فكرة تبادل الحضارات والأفكار بين الشعبين جاءت منذ أكثر من خمسة سنوات، حيث تمّ العمل والتخطيط للمشروع منذ فنرة طويلة مع المسؤولين الالمان، وجدير بالذكر ان الوفد الالماني كان قد زار البلاد وتعرف على العديد من الثقافات والاساليب التعليمية".

يشار إلى أنّ البعثة إلى ألمانيا تضمنت زيارات مهنية وثقافية عديدة، منها زيارات إلى مؤسسات تعنى بذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى زيارة بلديات وسلطات محلية في ألمانية للتعرف عن كثب عن سير الأمور فيها. كما وتمّت زيارة بعض المعالم التاريخية الهامة والمدن الكبيرة، مثل برلين وبراندنبورغ وبوتسدام وغيرها.

ابراهيم خلايلة مدير مؤسسة كفر كنا قال:"لقد استمتعنا بزيارة المانيا وتعلم مرشدونا اساليب رائعة وحديثة في كيفية التعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة، وكان هذا بمثابة فاتحة مهنية لنا وعليه، سنعمل على تقوية العلاقات مع الطرف الالماني وشكرنا العميق لكلية مسجاف".
احسان خلايلة مدير كلية مسجاف قال:"لقد استقبلنا من قبل الوفد الالماني استقبالا حاراً ومن قبل إدارة مؤسسة رعنانا والممثلة بالدكتور نيلز والذي قام بترتيب برنامج ميداني من اجل زيارة العديد من الأماكن العريقة والتاريخية في المانيا. وعليه فإننا حظينا بشرف استضافة الوفد الألماني لنا والذي تمخض بإبرام اتفاقية ناجحة تعود على مرشدينا بالفائدة والمنفعة في توطيد العلاقات بين البلدين وتعلم اللغة والتعرف على ثقافة الشعب الألماني".

مقالات متعلقة