الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 21:02

تنظيم أمسية خبايا الرسم التشكيلي في مركز شباب رهط

كل العرب
نُشر: 27/10/15 16:22,  حُتلن: 16:45

جاء في البيان الصادر عن مركز شباب رهط، :

يهدف مشروع "خبايا" الى كشف مواهب المجتمع الدفينة واعطاء المنبر لمبدعيه ومثقفيه

استهلت الامسية بعرض لوحات للفنان التشكيلي خضر وشاح، حيث تم عرض اربعة عشر لوحة من مجموعة لوحاته التي تم عرضها مسبقا في عواصم مختلفة من العالم مثل لندن وواشنطن

في ختام الامسية تم عرض فيلم " جيرة" الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان خضر وشاح للمخرج المحلي يوسف ابو مديغم

وصل إلى موقع العرب وصجيفة كل العرب بيان صادر عن مركز شباب رهط، جاء فيه:"نظّم مركز شباب رهط، ضمن إطار المشروع الثقافي الرائد "خبايا"، أولى أمسياته الثقافية والابداعية يوم الخميس الماضي بعنوان "خبايا الرسم التشكيلي". ويهدف مشروع "خبايا" الى كشف مواهب المجتمع الدفينة واعطاء المنبر لمبدعيه ومثقفيه".


صور من الأمسية

وتابع البيان:"استهلت الامسية بعرض لوحات للفنان التشكيلي خضر وشاح، حيث تم عرض اربعة عشر لوحة من مجموعة لوحاته التي تم عرضها مسبقا في عواصم مختلفة من العالم مثل لندن وواشنطن، والتي ناقشت موضوع "القتل على خلفية شرف العائلة" حيث أن كل لوحة تعرض عُمر الضحية التي قتلت بشكل اساسي. بالاضافة لذلك ناقشت اللوحات صراع الهوية لدى الفنان، حيث عبر وشاح عن صراعه الداخلي من خلال دمج عناصر مختلفة للهويه في كل لوحة مثل الثوب التقليدي التراثي ورقم الهوية، وكذلك عبر الفنان عن موضوع اللوحات من خلال كلمته التي القاها امام الحضور الذي شارك في الامسية".

وزاد البيان:"وفي مداخلة لعطوة ابو فريح مدير مركز شباب رهط، أكد على أهمية هذه الامسية للمجتمع العربي وعلى اهمية دورها في رفع الوعي الثقافي لدى ابناء المجتمع بكل اطيافه، كما ورحب ابو فريح بالحضور الكريم ودعاهم لدعم المبدعين المحليين بهدف انشاء بنية ثقافية متينة للمجتمع. وقد شارك لفيف من المواهب الشبابية المبدعة في الامسية من خلال عرض بواكير اعمالهم الفنية التشكيلية وهم: بسمه ابو خطي، هاله ابو فريح، مروى الهزيل، ادم الافينش، منار ابو قديري، عهد الزيادنه، شمس الهزيل وسنابل ابو فريح. الاعمال الفنية الرائعة التي شاركنا بها هؤلاء المبدعون تدل على وجود ابداع حقيقي وقيم في المجتمع لا يحتاج الا لدعم ومنبر للعرض وكشف هذه الاعمال التي لا تقل اهمية عن أي مواهب اخرى في أي مجتمع اخر لما تخللته من دقة وابداع وتجديد. وقد تم توزيع هدايا رمزية على المشتركين لدعمهم في هذه المسيره الابداعية، ومن الجدير ذكره ان هذه الهدايا هي تبرع من شركة قرفيتوش لصاحبها يوسف ابو شارب، ومن دي جي فادي بإدارة فادي الزيادنة".

وأضاف البيان:"وفي ختام الامسية تم عرض فيلم " جيرة" الذي يتناول السيرة الذاتية للفنان خضر وشاح للمخرج المحلي يوسف ابو مديغم. وأكد المشاركون بأن "هذه الامسية ما هي الا خطوة بسيطة في مسيرة الدعم المتوقع والضروري لمبدعينا ومثقفينا الذين يساهمون في رفع الوعي الثقافي الذي له اهمية كبيرة ومردود كبير على المجتمع برمته"، ومن الجدير ذكره أنّ مركز شباب رهط مستمر في تنظيم مثل هذه الامسيات تحت مشروع " خبايا " المكون من سلسلة امسيات ثقافية"، إلى هنا نص البيان. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
246822.23
BTC
0.53
CNY