الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 18 / أبريل 17:02

اجواء مميزة بانتخابات مجلس الطالبات بثانوية خديجة تزامنا مع ذكرى الهجرة النبوية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 13/10/15 15:26,  حُتلن: 16:27

شمل البرنامج محاضرات لأخوات داعيات عن ذكرى الهجرة النبوية العطرة والعبر منها وقد تخلل هذا اليوم انتخاب رئيسة مجلس الطالبات بالمدرسة

تزامنا مع ذكرى الهجرة النبوية ووسط إقبال منقطع النظير وفي حفل حرية التعبير عن الرأي، اجريت الانتخابات لرئاسة مجلس طالبات خديجة النموذجية للمرحلة الثانوية في أم الفحم. شمل هذا اليوم محاضرات لأخوات داعيات عن ذكرى الهجرة النبوية العطرة والعبر منها. وقد تخلل هذا اليوم انتخاب رئيسة مجلس الطالبات بالمدرسة، حيث تنافست على هذا المقعد التكليفي ست مرشحات من الحوادي عشر.


صور من البرنامج

النتائج دلت على التنافس الشديد والمتلازم بينهن وبرزت بينهن الطالبات اللواتي تمركزن في المراتب الأولى: المرتبة الاولى فازت بها طالبة الحادي عشر "ب" – طيبة عماد محاجنة (127 صوتا)، والمرتبة الثانية كانت من نصيب طالبة الحادي عشر "د" – مريم ابراهيم محاميد (113 صوتا) (النائبة الاولى للرئيسة)، اما المرتبة الثالثة فقد حازت عليها طالبة الحادي عشر "و"- اندلس محمد محاجنة (97 صوتا).

كما شاركت بالانتخابات كل من المرشحات الموقرات: براء محمد محاجنة - الحادي عشر "ز" (65 صوتا) بالمرتبة الرابعة , سماح اياد محاجنة من الحادي عشر "ج" (55 صوتا) بالمرتبة الخامسة, هبة محمد اغبارية بالمرتبة السادسة من الحادي عشر "أ" (48 صوتا)، (اوراق ملغاة 13). وبلغت نسبة التصويت: 89%. وقد قام بإعلان النتائج المدير المربي محمد انيس محاميد.

مدير المدرسة محمد انيس محاميد صرح معلقا : " قام قسم التربية الاجتماعية والمربون قبل يوم الانتخابات بحملة توعية للطالبات لأهمية المشاركة الفعالة بالانتخابات والقيام بدورهن التأثيري بالمجتمع . يبدو لي ان مشاركتهن الفعالة وتنافسهن الشديد يدل على مدى وعيهن وتذويتهن لأهمية هذا الدور التكليفي بالدرجة الاولى. كما ابشر الجميع اننا على استعداد للتعاون الفاعل والايجابي مع مجلس الطالبات ورئيسته وابارك لكل الطالبات هذا العرس الدمقراطي. واضاف المدير : "أيا كانت الفائزة فجميع المرشحات هن طاقم واحد يعملن لهدف واحد الا وهو مصلحة الطالبات والمدرسة والرقي بالحوار الحضاري في المدرسة وخارجها ".

عقب اعلان النتائج وبالفقرة التالية قامت الرئيسة السابقة رؤى ابو شقرة بتسليم راية مجلس الطالبات للرئيسة الجديدة – طيبة عماد محاجنة , مع توصيتها لها وللمجلس بحفظ الامانة ورعاية الطالبات بمشاريع مفيدة وناجحة. الرئيسة الجديدة – طيبة عماد محاجنة شكرت الطالبات جميعا, من صوتت لها ومن لم تصوت لها, على مشاركتهن في هذا اليوم الحافل والحماسي كما شكرت الجميع على دورهم لإنجاح هذا اليوم. واضافت طيبة : يسعدني ان ابشر جميع الطالبات اني سأعمل على تنفيذ جميع ما وعدتهن به لمصلحة المدرسة , كما سأنسق عملي مع باقي المرشحات وعضوات مجلس الطالبات لتبني اقتراحاتهن البناءة والسعي لتنفيذها".

وقال مدير المدرسة محمد انيس محاميد: " أشكر كل من ساهم بإنجاح هذا اليوم الحافل بالفعاليات والعطاء وخاصة الاخوات الداعيات على محاضراتهن وجمعية اقرأ على ورشات التوجيه المهني والبسيخومتري وكل من ساهم بالانتخابات المتسمة بالتسامح والنظام".

ومن الجدير ذكره ان هذا اليوم شهد نسبة تصويت عالية للغاية ومشاركة فعالة بالدعاية الانتخابية، وبروز طالبات قياديات محنكات. كما ننوه ان الانتخابات تمت بعد القيام بانتخاب ممثلات لكل صف بمجلس طالبات المدرسة من خلال فعالية توعوية بحصة التربية الصفية مع التشديد خلالها على وجوب واهمية احترام الراي الاخر. كما سيعقب الانتخابات تنسيق بين عضوات ورئيسة مجلس الطالبات لوضع آليات العمل لتنفيذ المشاريع الذي تعهدت به رئيسة البرلمان للطالبات".

مقالات متعلقة