الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 24 / أبريل 06:02

عمليتا طعن في رعنانا وإصابات بين خطيرة وطفيفة

كل العرب
نُشر: 13/10/15 07:59,  حُتلن: 12:31

 لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

منفذ العملية الأولى هو شاب عربي مقدسي من سكان بيت حنينا شرقي القدس والبالغ من العمر نحو 22 عامًا

المشتبه تقدم نحو محطة باص عمومية وطعن مواطنا يهوديا تواجد هناك مصيبا اياه بجراح التي توصف وعلى ما يبدو بالمتوسطة، بينما قام مواطنون الذين تواجدوا بالجوار ولاحظوا بالحاصل بالسيطرة على منفذ العملية 

أقدم مشتبه عربي الهوية على طعن سيّدة في عملية جديدة في رعنانا وحاول الهرب، لكن تمّ اعتقاله لاحقًا، وتواصل الشرطة أعمال الفحص والتشخيص والمراجعة بكافة التفاصيل

أفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها: "تم صباح اليوم تنفيذ عملية في شارع "احوزا" في رعنانا تم خلالها طعن مواطن من قبل مشتبه عربي الهوية الذي تم تحييده وشله عن الحركة، هذا وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى هناك باعمال البحث مع المراجعة والتحقيق في كافة التفاصيل والملابسات التي لم تتضح باقي معالمها بعد"، وفقا للبيان.  

فيديو من مكان العملية، تصوير: Dovi Meyer

وأضافت السمري: "لاحقا ووفقا للتحقيقات تبين أن منفذ العملية هو شاب عربي مقدسي من سكان بيت حنينا شرقي القدس والبالغ من العمر نحو 22 عامًا حيث تقدم نحو محطة باص عمومية وطعن مواطنا يهوديا تواجد هناك مصيبا اياه بجراح التي توصف وعلى ما يبدو بالمتوسطة، بينما قام مواطنون الذين تواجدوا بالجوار ولاحظوا بالحاصل بالسيطرة على منفذ العملية والامساك به حتى قدوم الشرطة التي احالته للعلاج جراء جراح اصابته خلال تنفيذه العملية وهو رهينة الاعتقال والتحقيقات مع اعمال البحث والمراجعات جارية"، وفقا للبيان.


مكان العملية - تصوير: نجمة داوود الحمراء

 وتابعت السمري: "منفذ عملية الطعن احيل للعلاج في مستشفى بيلنسون بعد اصابته بجراح خلال سيطرة المواطنين عليه مع تنفيذه عملية الطعن"، وفقا للبيان.

وقالت مصادر فلسطينية أن "منفذ العملية الأولى في رعنانا يدعى طارق دويك (22 عامًا) وهو عامل في بلدية المدينة"، وفقا للمصادر.
 

العملية الأخرى في رعنانا

أفاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بأنّه: "تمّ استلام بلاغ في مركز نجمة داوود الحمراء في منطقة اليركون قرابة الساعة 10:32 حول عمليّة طعن في شارع أحوزا في رعنانا".
وتابع البيان: "هذا وهرعت طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء لتقديم الإسعافات الاوليّة لأربعة مصابين من بينهم مصاب وصفت جراحه بالخطرة بعد طعنه في القسم العلوي من جسده، ووصفت جراح الثلاثة الآخرين بالطفيفة، وسنفيد بتفاصيل أوفى لاحقًا" إلى هنا نصّ البيان. 

بالفيديو.. عملية رعنانا

هذا وعمّمت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري بيانًا لاحقًا وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه ما يلي: "تمّ تنفيذ عملية طعن جديدة في رعنانا قبل ظهيرة اليوم الثلاثاء، أقدم خلالها مشتبه عربي الهوية على طعن سيّدة وحاول الهرب، لكن تمّ اعتقاله لاحقًا، وتواصل الشرطة أعمال الفحص والتشخيص والمراجعة بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة" إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

وفي بيان لاحق آخر للمتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري جاء فيه ما يلي: "تمّ استلان بلاغ في مركز الشرطة قرابة الساعة 10:40 حول عملية طعن ثانية في رعنانا قرب ستشفى بيت ليفنيشطاين" بحسب الشرطة.

وتابعت السمري: "أنّه وفقًا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة تبيّن أنّ المنفّذ هو شاب مقدسي البالغ من العمر نحو 28 عامًا، الذي استلّ سكينًا كان بحوزته، مشرعا بطعن مواطنين مقابل فناء مقهى هناك، قد أصيب مواطن بجراح بالغة الخطورة في عنقه، وواصل المنفذ بطعن 3 مواطنين آخرين وأصابهم بجروح طفيفة، وواصل الهرب جريًا إلى شارع أحوزا وطارده مواطنون يهود هناك، فلاحظ سائق سيارة أجرة عابرة الحاصل فقام بدهسه بسيارته، وسائق سيارة أجرة آخر ساعد الأول بالسيطرة على المنفّذ حتّى قدوم قوّات الشرطة سريعًا إلى المكان حيث اعتقلته وأحالته للعلاج في المستشفى، وهو رهينة الاعتقال والتحقيقات جارية" إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.68
GBP
251103.41
BTC
0.52
CNY