الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 05:02

استجابة كاملة في باقة وجت للإضراب العام والشامل

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 13/10/15 07:09,  حُتلن: 09:22

اللجنة الشعبية في مدينة باقة الغربية في بيانها:

أصبحنا اليوم نعيش في ظلّ حكم عسكري بلباس مدني ويتعاملون معنا وفق قوانين الطوارئ

إذا استمرت الحكومة بسياستها العنصرية تجاه المواطن العربي في الداخل الفلسطيني حينها تجد الجماهير العربية نفسها مضطرة إلى تصعيد النضال واتساع رقعته

استجاب سكان مدينة باقة الغربية وجت المثلث للإضراب الذي دعت إليه لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية نصرة للمسجد الأقصى واحتجاجا على المواجهات بين رجال الشرطة وسكان القدس بشكل خاص والوسط العربي بشكل عام.


الالتزام بالإضراب في شوارع باقة وجت

وكانت اللجنة الشعبية في مدينة باقة الغربية برئاسة المربي حسني أبو مخ قد أصدرت بيانًا جاء فيه: "على اثر الانتهاكات والاعتداءات الوحشية على المسجد الاقصى، أصبحت اسرائيل تعيش حالة انفلات أمني رهيب، حيث وجهت نداءات من قبل رؤساء بلديات يهودية ومسؤولين كبار في حكومة اسرائيل للمواطنين اليهود على حمل السلاح وشن رئيس الحكومة حملة تحريض على الحركة الاسلامية والقيادات العربية في الداخل الفلسطيني، ممّا جعل المواطن اليهودي يمشي في مدينته خائفا يترقب".

وأضاف البيان: "ووصل به الخوف إلى حد الهوس، فأصبح يرى تحت كل حجاب سكينا ووراء كل لحية سلاحا وعلى جسد كل عربي حزاما ناسفا، وأصبح يطلق النار على كل عربي وعربية بدم بارد وإعدامه ميدانيا .لقد أصبحنا اليوم نعيش في ظلّ حكم عسكري بلباس مدني ويتعاملون معنا وفق قوانين الطوارئ. ولتعلم حكومة اسرائيل أنّ سياسة القمع والاعتقال وسفك الدماء لن يزيدها الا ارهاقا وتعبا لأنّ لكل فعل رد فعل مساو له في المقدار ومعاكس له في الاتجاه. والتطرف قطعا يجر إلى تطرف. وإذا لم تعمل حكومة اسرائيل حالا وسريعا على تهدئة الأوضاع من خلال خطاب عقلاني متزن من رئيس الحكومة يطالب فيه تهدئة الاوضاع في الشارع الاسرائيلي فسينفجر الشارع العربي، لأنّ الاحتقان كبير ومبرر. وحينها يفقد الجميع البوصلة وصمام الأمان. ولتعلم الحكومة أنّها لن تستطيع توفير الامن والامان لمواطنيها بقوة السلاح وبطش الاعتقالات ووحشية الممارسات، انما توفر له ذلك من خلال الاعتراف بحقوق المواطن العربي المشروعة. وإيقاف حملات التحريض العنصرية ضده".

وتابع البيان: "إذا استمرت الحكومة بسياستها العنصرية تجاه المواطن العربي في الداخل الفلسطيني حينها تجد الجماهير العربية نفسها مضطرة إلى تصعيد النضال واتساع رقعته حتى يشمل كل قطاعات المجتمع لتضمن لأبنائنا حق الحياة في هذه البلاد وعلى أعضاء الكنيست في القائمة المشتركة التهديد الجدي باستقالة جماعية من الكنيست لكي يظهروا للعالم عورة ديموقراطية حكومة اسرائيل والتأكيد على أنّها حكومة ابرتهايد. والمطالبة الدولية بتوفير الحماية للمواطنين العرب في الداخل الفلسطيني".

واختتم البيان: "في ظل الظروف الراهنة ننصح بعدم التجوال في المدن اليهودية إلّا للأمور الاضطرارية، وننصح اخواتنا طالبات الجامعات والموظفات والعاملات أن يكنّ بمجموعات قدر الإمكان لكي لا يتعرضن لأي عنصري حاقد. نسأل الله أن يحفظ شبابنا وبناتنا من كل سوء، وأن يردّ عنهم كيد الحاقدين العنصريين. وأن لا يحرمنا نعمة الأمن" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.78
USD
4.05
EUR
4.71
GBP
243219.35
BTC
0.52
CNY