الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 29 / مارس 09:02

رؤساء سلطات عربية ويهودية : يجب التهدئة وضمان السلامة العامة

من : امين
نُشر: 12/10/15 17:04,  حُتلن: 18:30

رؤساء سلطات محلية عربية ويهودية :

 نحن ندعو مواطني إسرائيل عامة، وسكان منطقة وادي عارة والمثلث خاصة، إلى الحفاظ على علاقات الاحترام والامتناع عن المس الواحد بالآخر. نحن نستنكر بشدة كل اعتداء على الجسد، الأرواح والممتلكات، وكل مظاهر العنف الجسدي والكلامي

وجه رؤساء سلطات محلية عربية ويهودية نداء جاء فيه :" على ضوء الأعمال العدائية والوضع الأمني المتوتر في إسرائيل، نحن - رؤساء السلطات المحليّة الذين نعمل سويّة من أجل الحياة المشتركة والآمنة بين السلطات المحليّة العربيّة واليهوديّة، وبمشاركة جبعات حبيبه، ندعو إلى ما يلي:

1. منذ إقامتها أعلنت دولة إسرائيل عبر وثيقة الاستقلال أنها بيتًا مُشتركًا يستند إلى قيم المساواة، بيت يعيش فيه اليهود والعرب سويّة.
2. نحن ندعو مواطني إسرائيل عامة، وسكان منطقة وادي عارة والمثلث خاصة، إلى الحفاظ على علاقات الاحترام والامتناع عن المس الواحد بالآخر. نحن نستنكر بشدة كل اعتداء على الجسد، الأرواح والممتلكات، وكل مظاهر العنف الجسدي والكلامي.

3. نتوجه إلى الجماهير من كلا الشعبين وندعوها إلى تجنب التحريض وتأجيج المشاعر. دورنا في مثل هذه الأحداث هو التهدئة وضمان السلامة العامة. كما نطلب من القيادات الدينيّة، المثقفين، المربين والمعلمين بأخذ زمام الأمور لقيادة خطاب يتيح للبالغين وللشباب مواجهة الأوضاع المُعقدة بطريقة لا تؤدي إلى مظاهر العنصريّة، الانتقام، الإضرار بالآخر أو التهديد.
4. نحن نُردك أن الواقع الذي نعيشه منذ نحو 50 سنة وإحتلال دولة إسرائيل لمناطق الضفة الغربيّة يؤثر كثيرًا، وبشكل يوميّ، على التوتر، العنف وخطر وجود المجتمع الديمقراطيّ في إسرائيل. نحن ندعو حكومة إسرائيل إلى السير في طريق الحل السلميّ، الذي سيوفر الحياة الآمنة والسلام في إسرائيل.
5. نحن نُدرك الحساسيّة الكبيرة المرتبطة بمسجد الأقصى المبارك وجبل الهيكل لدى المسلمين واليهود على حد سواء. نطالب حكومة إسرائيل، حكومة الأردن والسلطة الفلسطينيّة بإدارة هذه الأزمة من منطلق المسؤولية والعودة للحفاظ على الوضع الراهن في الحرم.
في السنوات الأخيرة شاركنا مع جبعات حبيبه في برنامج "الشراكة بين المجتمعات المحليّة"، والذي نعمل في إطاره على بناء علاقات صحيّة وبنّائة بيينا، وكجيران نسعى إلى حياة جيرة طيبة توفر الأمن والتطور الاجتماعيّ والاقتصاديّ لجميع سكان المنطقة عربًا ويهودًا.
الآن وعلى خلفيّة التصعيد الأمنيّ فإننا نشهد تدهور العلاقات بين اليهود والعرب، وندعو الجميع الحفاظ على نسيج الحياة المشتركة التي نبذل كل جهودنا من أجلها. سوف نواصل الحفاظ على العلاقات الحسنة بيننا ونضمن استمرار ولائنا للشراكة بيننا حتى في الأوقات العصيبة – الشراكة القائمة على المسؤولية المتبادلة والمساواة بين اليهود والعرب في المنطقة وفي الدولة.


الموقعون
رؤساء السلطات:
إيتسيك هولبسكي، رئيس المجلس الإقليمي مجدو​​​ 
حسن عثامنة، رئيس المجلس المحلي كفرقرع​​ 
مصطفى اغبارية، رئيس المجلس المحلي طلعة عارة
إيلان ساديه، رئيس المجلس الإقليمي منشه
إبراهيم مواسي، القائم بأعمال رئيس بلدية باقة الغربية​​
حاييم جاعش، رئيس المجلس الإقليمي بردس حنا كركور
ذياب غانم، رئيس المجلس الإقليمي زيمر
راني إيدن، رئيس المجلس، الإقليمي عيمق حيفر -جبعات حبيبه:
رياض كبها، مدير المركز اليهودي العربي للسلام
محمد دراوشة، مدير مجال التخطيط والمساواة والحياة المشتركة
إيتمار شويكه، مدير مجموعة حبتسلت
ينيف سغي، مدير جبعات حبيبه

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.68
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
257334.22
BTC
0.51
CNY