الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 16 / أبريل 15:02

مصادر فلسطينية: إستشهاد مصطفى الخطيب في باب الأسباط في القدس

كل العرب
نُشر: 12/10/15 08:04,  حُتلن: 16:06

المتحدثة باسم الشرطة- لوبا السمري:

قام مشتبه عربي الهوية بطعن مواطن يهودي، والذي أصيب بجراح لم يحدد مدى خطورتها بعد

قام شرطي تواجد في المنطقة هناك بإطلاق عيارات ناريه اتجاه المهاجم والإجهاز عليه

الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء:

وفقًا للمعلومات الأولية الواردة من طاقم الاسعاف الذي هرع الى المكان، فإنه لا يتواجد في المكان مصابين، غير المنفذ الذي تمّ إطلاق الرصاص عليه وتصفيته

كيوبرس- المركز الاعلامي لشؤون القدس والأقصى:

ذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت ما يقارب 10 رصاصات على الشاب ما ادى إلى استشهاده على الفور

أشارت مصادر فلسطينية أنّ "الشاب مصطفى عادل الخطيب استشهد في مدينة القدس، بعد أن اطلقت القوات الاسرائيلية النار عليه بزعم محاولته طعن أحد الجنود في المدينة. وحسب شهود عيان، أطلقت الشرطة النار على شاب بعد الاشتباه بأنه ينوي طعن أحد عناصرها في باب الاسباط، أحد ابواب المسجد الأقصى المبارك"، وفقًا للمصادر الفلسطينية.


الشاب مصطفى عادل الخطيب

هذا، وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الاثنين أنّه "تمّ تنفيذ عملية طعن في منطقة "شاعر هئريوت" في مدينة القدس". ووفقًا للمعلومات الأولية الواردة فقد "اصيب مواطن هناك، بينما تمّت تصفية المنفذ على يد قوات الأمن". بينما قالت الناطقة بلسان الشرطة لوبا السمري إنّه:"تمّ صباح اليوم اليوم الاثنين، تنفيذ عملية طعن في "شاعر هئريوت"، أي قرب باب الأسباط في مدينة القدس، حيث قام مشتبه بطعن مواطن، بينما قامت قوات الشرطة هناك بتصفية المنفذ"، بحسب الشرطة.


الشاب المقدسي بعد إطلاق الرصاص عليه في باب الاسباط

لاحقًا، أفادت لوبا السمري أنّه:"وفقا للمعلومات والتفاصيل الأولية المتوفرة، قام مشتبه عربي الهوية بطعن مواطن يهودي، والذي أصيب بجراح لم يحدد مدى خطورتها بعد، وعليه قام شرطي تواجد في المنطقة هناك بإطلاق عيارات ناريه اتجاه المهاجم والإجهاز عليه"، وتابعت السمري:"هذا، وتواصل قوات كبيرة من الشرطة التي هرعت الى المكان أعمال البحث والمراجعة والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة التي لم تتضح كامل معالمها بعد"، وفقًا لبيان الشرطة.

وأوضحت لوبا السمري لاحقًا أنّ:"الشاب منفذ العملية تقدّم من اتجاه المقبرة الاسلامية الشمالية المجاورة لباب الاسباط، ويده في جيبه بينما لاحظ به افراد من مجندي شرطة حرس الحدود المصطفين والعاملين هناك، وقد أثار شكوكهم، وعندها أوعزوا له بالتوقف للفحص ورفع يده عن جيبه الا أنّ المشتبه واصل سيره، مقتربًا من شرطي مجند وأشهر سكينًا بيده وأقدم على طعن أحد المجندين الذي كان يرتدي السترة الواقية دون أن يتمكن من اصابته بأذى. وفي ردة فعل سريعة من قبل باقي المجندين، أطلقو النيران اتجاه المهاجم وأجهزوا عليه مع اقرار مصرعه في المكان. هذا وتواصل الشرطة أعمال البحث والتحقيق بكافة للتفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، إلى هنا نص بيان الشرطة.
وأشارت السمري لاحقًا إلى أنّ:"منفذ عملية الطعن، صباح الاثنين، في باب الأسباط هو مصطفى خطيب (17 عامًا) من سكان جبل المكبر بالقدس"وفقًا لبيان السمري.
 


فيديو من منطقة باب الأسباط في القدس- تصوير : شرطة اسرائيل

بيان نجمة داوود الحمراء
من جهته، افاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه:"تمّ إستلام بلاغ الساعة 08:52، في مركز نجمة داوود الحمراء- منطقة القدس، حول تنفيذ محاولة طعن في منطقة "شاعر هئريوت" في القدس. ووفقًا للمعلومات الأولية الواردة من طاقم الاسعاف الذي هرع الى المكان، فإنه لا يتواجد في المكان مصابين، غير المنفذ الذي تمّ إطلاق الرصاص عليه وتصفيته"، وفقًا للبيان.


كيوبرس: الاحتلال يعدم ميدانيا شابًا أمام باب الأسباط
هذا، ووصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن كيوبرس- المركز الاعلامي لشؤون القدس والأقصى، جاء فيه:"أعدمت قوات الاحتلال، صباح اليوم الاثنين، شابا لم تعرف هويته بعد، ميدانيا، بذريعة الاشتباه به عند مدخل باب الأسباط أحد أبواب بلدة القدس القديمة. وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت ما يقارب 10 رصاصات على الشاب ما ادى إلى استشهاده على الفور، وبينوا أن قوات الاحتلال أغلقت بلدة القدس القديمة ومنعت الدخول والخروج منها، كما أغلقت باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك. ومنعت قوات الاحتلال دخول النساء للمسجد الأقصى ممن سجلت اسمائهن في "القائمة الذهبية"، بينما اقتحمه صباحا 12 مستوطن من باب المغاربة تحت حراسة مشددة من قوات الاحتلال"، وفقًا لبيان كيوبرس.


صورة من مكان العملية- تصوير: شرطة إسرائيل

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
233877.26
BTC
0.52
CNY