الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 28 / مارس 18:02

سلطة الكينوا والقريدس.. صحية ومتكاملة الفوائد

كل العرب
نُشر: 10/10/15 15:36,  حُتلن: 13:20

المقادير:
زيت زيتون 15 ملل
ثوم ناعم 5 غرام
بصل ناعم 25 غرام
كينوا 100 غرام
ماء 250 ملل
ملح حسب المذاق
زيت زيتون 80 ملل
عصير حامض 40 ملل
قشر الحامض مقدار حامضة واحدة
ثوم 10 غرام
كمون ناعم 4 غرام
فاصوليا سوداء مطهية 50 غرام
فليفلة ملونة ومقطَعة مكعبات صغيرة 75 غرام
ذرة حب 50 غرام
بندورة حمراء طازجة مقطَعة مكعبات صغيرة 50 غرام
ورق جرجير 30 غرام
قريدس طازج 150 غرام


صورة توضيحية

طريقة التحضير
تحضير الكينوا:
-في وعاء صغير على نار متوسطة، يَضاف زيت الزيتون ثم الثوم والبصل وتُطهى المقادير جيداً. بعدها يُضاف الكينوا وتُحرك المقادير، ويُضاف الماء والملح حسب المذاق.
-عند غليان الماء، يُغطى الوعاء ويُترك على نار خفيفة حتى يتم امتصاص الماء كلياً من قبل الكينوا، عندها تُطفأ النار وتوضع جانباً.

تحضير صلصة الحامض مع الكمون:
-يُهرس الثوم ناعماً ويوضع في وعاء، ثم يُضاف إليه قشر الليمون، وعصير الليمون، والكمون الناعم وزيت الزيتون وتُخفق المقادير جيداً.
-نضع الكينوا المطهية في وعاء كبير ثم يُضاف اليها الفاصوليا السوداء، والفليفلة الملونة، وحبوب الذرة، والبندورة، وورق الجرجير وصلصة الحامض مع الكمون. يُضاف الملح حسب المذاق ويُخلط المزيج جيداً.

لتحضير الطبق:
-توضع الكينوا المحضَرة أعلاه في طبق التقديم، يُشوى القريدس حتى النضوج ويوضع على وجه الكينوا، ثم تُضاف صلصة الحامض مع الكمون حسب المذاق. 

موقع العرب يفسح المجال امام جميع الزائرات الكريمات ومحبي الطبخ والأطباق الشهية بوصفاتها المميزة لتقديم أشهر المأكولات التي نحبها ونتلذذ بها جميعنا مع وصفة المقادير المجربة. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وصورة للطبق الذي تم إعداده بحجم كبير وجودة عالية على العنوان:alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة