الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 25 / أبريل 14:01

اصابة شرطي بجراح بالغة بعد تعرضه لرصاص زملائه خلال استهداف منفذ عملية

كل العرب
نُشر: 10/10/15 14:58,  حُتلن: 21:22

المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري:  

 وصفت جراح 2 من أفراد الشرطة وعلى ما يبدو بالمتوسطة، بينما أصيب شرطي ثالث بجراح بالغة الخطورة

تمّ اقرار وفاة المهاجم منفّذ العملية في المكان

المنفّذ إستلّ سكينًا وطعن شرطيين أحدهما بعنقه وعندما لاحظت قوة شرطية أخرى كانت بالجوار بالحاصل تقدمت وأطلقت النار على المنفذ، وقد أصيب على اثرها أيضًا أحد افراد الشرطة

أفادت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، في بيان وصلت عنه نسخة إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب أنّه:"وفقا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة تم تنفيذ عملية طعن، عصر اليوم السبت، في القدس، حيث أقدم شاب عربي بمهاجمة وطعن 3 من أفراد الشرطة - وحدة اليسام الخاصة من الخلف، وعليه قام افراد الشرطة هناك بإطلاق الرصاص عليه وشله عن الحركة. هذا وتواصل قوات الشرطة المعززة بأعمال الفحص والتحقيق بكافة التفاصيل والملابسات ذات العلاقة"، إلى هنا نص بيان الشرطة.


صورة من مكان العملية- تصوير: شرطة إسرائيل

لاحقًا، قالت لوبا السمري إنّه:"وفقًا للمعلومات والتفاصيل الاولية المتوفرة، وصفت جراح 2 من أفراد الشرطة وعلى ما يبدو بالمتوسطة، بينما أصيب شرطي ثالث بجراح بالغة الخطورة، وقد عكفت طواقم الاسعافات الاولية على إحالتهم للعلاج في المستشفيات، بينما تمّ اقرار وفاة المهاجم منفّذ العملية في المكان. هذا وتتواصل أعمال البحث وراء ضالعين اخرين، مع المباشرة بإعمال المراجعة والتحقيق"، بحسب الشرطة.

وأشارت لوبا السمري في وقت لاحق إلى أنّه:"تبيّن أنّ أفرادًا من الشرطة لاحظوا بشاب عربي، مقدسي (19 عامًا) من سكان شمال القدس منطقة كفرعقب، وقد أثار شكوكهم في ساحة باب العامود، وعندما تقدموا نحوه وطالبوه بإبراز هويته، فقد قام بإبراز هويته وبنفس الوقت إستلّ سكينًا وطعن شرطيين أحدهما بعنقه. هذا، وعندما لاحظت قوة شرطية أخرى كانت بالجوار بالحاصل، تقدمت وأطلقت النار على المنفذ، وقد أصيب على اثرها أيضًا أحد افراد الشرطة، بينما أقرت وفاة المهاجم في المكان. هذا، وتمّ تحويل أفراد الشرطة للعلاج بمستشفيات" شعري تسيدق" و"هداسا عين كارم"، وقد وصفت جراح أحدهم بالبالغة الخطورة. بينما تواصل الشرطة أعمال الفحص والتحقيق"، وفقًا للبيان.

بيان نجمة داوود الحمراء
من جهته، افاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء أنّه:"تمّ إستلام بلاغ الساعة 15:38 حول عملية طعن قرب باب العامود في القدس. وعليه هرعت طواقم الانقاذ للمكان وقدمت العلاج الطبي لثلاثة مصابين، بينهم شاب (20 عامًا) إصابته خطيرة حيث تمّ نقله إلى مستشفى "شعاري تسيدك"، إضافة إلى مصابين اخرين بجراح متوسطة، الاول (30 عامًا) يعاني من جراح جراء الطعن في القسم العلوي من جسده وتمّ نقله إلى مستشفى "هداسا عين كارم"، والثاني (28 عامًا) يعاني من جراح جراء الطعن في القسم العلوي من جسده أيضًا وتمّ نقله إلى مستشفى "شعاري تسيدك""، وفقًا للبيان.


تصوير: نجمة داوود الحمراء- דוברות מד"א

هذا، وأشارت المتحدثة باسم الشرطة لوبا السمري، مساء اليوم السبت، أنّه:"إستمرارًا لتحقيقات شرطة القدس في عملية الطعن التي تمّ تنفيذها اليوم السبت في باب العامود، أصيب خلالها 4 من أفراد شرطة حرس الحدود، حيث وصفت جراح واحد من بينهم ببالغة الخطيرة والذي كان قد أصيب جراء إطلاق عيارات نارية من قبل قوات الشرطة هو وزميل آخر لها، بينما أصيب شرطيين آخرين جراء تعرضهما للطعن من قبل منفّذ العملية ووصفت جراحهما بالمتوسطة، علمًا أنّ القوات تمكن من تصفية المهاجم والذي يبلغ من العمر 19 عامًا، من سكان مخيم شعفاط - منطقة كفرعقب في شمال القدس. هذا، ويشار الى أنّ الحديث يدور حول أفراد شرطة من وحدة "يوئاڤ" في الجنوب الذين كانوا بمهمة تعزيزية لشرطة القدس، والتحقيقات في كافة ملابسات هذه العملية ما زالت جارية"، وفقًا للشرطة.


الشاب محمد علي سعيد 

كيوبرس: الشهيد هو الشاب محمد علي سعيد من مخيم شعفاط
هذا، وجاء في بيان صادر عن كيوبرس- المركز الإعلامي لشؤون القدس والاقصى، أنّه:"استشهد مساء السبت الشاب محمد علي سعيد من مخيم شعفاط، بعد أن قامت قوات الاحتلال بإطلاق النار عليه عند باب العمود بالقدس المحتلة، بزعم طعنه ثلاثة جنود وصفت جراح أحدهما بالخطيرة"، وفقًا للبيان. 
وأضاف بيان كيوبرس:"وعلى أثر استشهاد الشاب أغلقت قوات الاحتلال منطقة باب العامود وحولتها لثكنة عسكرية، واعتد بالرصاص المطاطي والقنابل الصوتية والغازية، على المواطنين الذين تواجدوا في المنطقة ومحيطها ، كما اعتدت عليهم بالضرب بالهروات والركلات. ويشار الى ـن الشهيد هو الثاني الذي تقتله قوات الاحتلال هذا اليوم، حيث قتلت صباح اليوم الشاب إسحاق بدران من بلدة كفر عقب، بعد تنفيذه عملية طعن في حي المصرارة القريب من باب العمود في القدس المحتلة"، إلى هنا نص بيان كيوبرس.

الصور التالية تصوير الشرطة الإسرائيلية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
241670.35
BTC
0.52
CNY